البرلمانية فريدة خنيتي تزور المركب التجاري بالناظور وتوجه رسالة للحكومة وتقف على أنقاض سوق المركب

0

انوار بريس الناظور/عزيز بنعبد السلام

قامت النائبة البرلمانية بزيارة، يوم الامس الاثنين ، للمركب التجاري بالناظور من أجل الوقوف على الحادث ومعرفة تفاصيله، وماذا جرى ليلة أمس الاحد حيث قدمت للناظور لهذا الغرض.

واِلتقت فريدة بالتجار المتضررين من الحريق، كما اِلتقت بممثلي تجار المركب البلدي. واعتبرت ذلك من واجباتها كبرلمانية ممثلة للساكنة.

وتقول فريدة خينيتي بأن المشكل الذي حدث مرارا بالناظور، آن الأوان لمعالجته جذريا، وأن نعمل على إيقاف تكرار حرق الأسواق بنفس السبب، بتنسيق مع عامل الإقليم، وإدارة المكتب الوطني للكهرباء، والقطاعات الحكومية، وكل المتدخلين. 

هذا وأكدت البرلمانية، أن عودتها من الرباط ومقاطعة جلسات مجلس النواب، تنبع من تحملها للمسؤولية كنائبة برلمانية، وقد حملت معها، إعلان حزب التقدم والاشتراكية بأن يجعل من ملف تجار المركب، ذا أولوية وطنية للترافع

ووجهت النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، فريدة خنيتي، سؤالا كتابيا لكل من رئيس الحكومة، ووزير الداخلية، ووزير الصناعة والتجارة، حول حريق المركب التجاري بالناظور.

وأبرزت خنيتي أن الحريق تسبب في حالة من الخوف والهلع في صفوف تجار السوق وزواره، وفي عموم ساكنة الناظور. في وقت تم فيه تسجيل خسائر مادية كبيرة وضياع العديد من المحلات التجارية.

كما أبرزت النائبة التقدمية حالة الاستنفار الكبيرة في صفوف السلطات المحلية ورجال الوقاية المدنية، وهو ما نوهت به المتحدثة.

وتساءلت فريدة خنيتي عن أسباب وحيثيات اندلاع هذا الحريق، وما هي الإجراءات التي تنوي الحكومة القيام بها لجبر ضرر تجار المركب