اليوسفية .. مجموعة مدارس “الفوارع” ترفع اللواء الأخضر

0

تم، أول أمس الأربعاء 22 دجنبر 2021، بمجموعة مدارس “الفوارع” باليوسفية، رفع اللواء الأخضر، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامجها “المدارس الإيكولوجية”.

ونظم بهذه المناسبة حفل للاحتفاء بحصول هذه المؤسسة التعليمية على شارة اللواء الاخضر، والذي حضره، على الخصوص، عامل إقليم اليوسفية، محمد سالم الصبتي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش – آسفي، مولاي أحمد الكريمي، وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، السيدة منى بلبكري، ومنتخبون محليون، وأطر تربوية، وكذا ممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ.

ويأتي حصول هذه المدرسة على اللواء الاخضر ليتوج انخراطها في هذا البرنامج، الذي يرتكز أساسا على الاقتصاد في الماء، والطاقة، وتدبير النفايات، والتنوع البيولوجي.

وتميزت هذه التظاهرة بتنظيم معارض لأعمال فنية تم الاعتماد فيها على إعادة التدوير، وإعادة استعمال النفايات، وكذا عروض فنية تعالج موضوع حماية البيئة.

وتمنح شارة اللواء الاخضر للمؤسسات التعليمية اعترافا بجهودها وانخراطها في حماية البيئة، وتحسيس التلاميذ والأطر التربوية حول مختلف قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

يذكر أن 204 مؤسسات تعليمية تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش – آسفي شاركت في برنامج “المدارس الإيكولوجية”، برسم سنة 2021، بينما شاركت 135 مؤسسة في برنامج “صحفيين شباب من أجل البيئة” على صعيد الجهة.