تدارس سبل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بتارودانت

0

انعقد، أمس الخميس 16 دجنبر 2021، بتارودانت، لقاء خصص لتدارس سبل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالمدينة.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي ترأسه النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت، محمد أمهرسي، وحضره رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، عبد الحق ارخاوي، وعدد من المنتخبين المحليين والفاعلين في القطاع، استعراض بعض الاكراهات التي يعرفها قطاع الصناعة التقليدية بالمدينة.

وتم التأكيد على ضرورة النهوض بالقطاع على مستوى المدينة وذلك وفق مقاربة تشاركية تجمع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين، من خلال الاستماع لقضايا الصناع التقليديين وتجاوز الآثار السلبية الناتجة عن تفشي وباء كورونا.

وبالمناسبة، نوه النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت بالعمل الذي تقوم به غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، مشددا على ضرورة تكاثف الجهود و التعاون مع هذا الإطار المؤسساتي من أجل تطوير قطاع الصناعة التقليدية بتارودانت.

من جهته، أكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة استعداده وجاهزيته للعمل سويا مع المجلس الجماعي لتارودانت من أجل الرقي بهذا القطاع، وإيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي يتخبطها فيها القطاع بتارودانت.

يشار إلى أن ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ بجهة سوس ماسة تعتبر من ﺍﻟﻤﺆﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺜﺮﺍء ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺘﻤﻴﺰ ﺑﻪ الجهة، ﻣﻤﺎ ﺳﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺇﺷﻌﺎﻋﻬﺎ ﻭﻃﻨﻴﺎ ﻭﺩﻭﻟﻴﺎ. ﺇﺫ ﺗﺘﻤﻴﺰ ﻣﺪﻥ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺑﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﺗﻘﻠﻴﺪﻳﺔ ﻭﺣﺮﻓﻴﺔ ﺫﺍﺕ ﺻﻴﺖ ﻋﺎﻟﻤﻲ.