“وضعية المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء” محور اجتماع للفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف

0

شكل موضوع “وضعية المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء”، محور لقاء تواصلي عقده الفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف بالعيون.

وجرى خلال هذا اللقاء بسط جميع المستجدات المتعلقة بالإعلام الجهوي والوطني على ضوء استراتيجية الحكومة في هذا القطاع، وكذا تجاوب وزارة الشباب والثقافة والتواصل، إلى جانب التطرق لنتائج اجتماع أكادير وتوصياته المنبثقة من الندوة الوطنية المؤطرة حول موضوع “تحديات الجهوية المتقدمة ودور الإعلام المحلي في التنمية”.

كما تم تقديم حصيلة عمل المكتب في ظل جائحة كورونا، وما تم تحقيقه على المستوى الجهوي مع المؤسسات والإدارات الجهوية والمحلية، قصد بناء الثقة المهنية بشكل تشاركي وقانوني خدمة للقضايا العليا للوطن جهويا ووطنيا ودوليا، ومن أجل الارتقاء بالمقاولات الصحافية والنهوض بها اقتصاديا واجتماعيا.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض برنامج عمل المكتب الذي يرتكز، بالأساس، على إحداث المقر الجهوي وآخر مستجدات الاتفاقية مع الشركاء الجهويين والمتدخلين المحليين، إلى جانب التحضير لتنظيم النسخة الأولى لمناظرة جهوية خلال السنة المقبلة.

وأجمع المشاركون في هذا اللقاء على ضرورة تضافر الجهود قصد تأهيل ودعم المقاولات بشكل يضمن المهنية وكرامة الصحافيين بمختلف المقاولات الصحافية بالجهة.