القبض على أربعة أشخاص بأكادير لارتباطهم بشبكة للتهجير السري والاتجار في البشر

0

عبد اللطيف الكامل

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، زوال يوم الثلاثاء 16 نونبر2021، القبض على أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 21 و51 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.


وجاءت عملية الإعتقال والتوقيف بعدما تورط المشتبه فيهم في محاولة تنظيم عملية للهجرة غيرالمشروعة عبرالمسالك البحرية، والتي تمكنت عناصر الشرطة القضائية بأكادير من إحباطها بتاريخ 9 نونبر 2021، وتوقيف 14 مرشحا للهجرة السرية بالجماعة الترابية “أيت عميرة” التابعة ترابيا لإقليم اشتوكة أيت باها.


وكانت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية قد أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على مبلغ مالي قدره 674 ألف و 800 درهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي،زيادة على على حجز سيارتين تستعملان في نقل الضحايا.


هذا وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبيرالحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة،من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية،في انتظارتوقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.