تحالف سياسي بالمضيق يقود الاتحاد الاشتراكي إلى رئاسة المجلس الجماعي

0

أسندت رئاسة المجلس الجماعي لمدينة المضيق إلى عبد الواحد الشاعر عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بعد توقيع “ميثاق شرف يحترم جميع الضوابط القانونية والإدارية المعمول بها من القوانين التنظيمية للجماعات”.بحسب الوثيقة التي تم تعميمها على الرأي العام المحلي.

فمباشرة بعد إعلان وزارة الداخلية عن النتائج الرسمية النهائية التي أعقبت الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، أدى تشكيل حلف سياسي بمدينة المضيق إلى إسناد رئاسة المجلس الجماعي بالمدينة لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

وأوضح “ميثاق الشرف” الموقع من قبل أحزاب التحالف بالإقليم، أن النتائج المحصل عليها جاءت على أساس استحضار المصلحة العامة وتطلعات ساكنة المضيق وبعد مشاورات عميقة مع مختلف الفرق السياسية ومنتخبيين من هيئات أخرى وبمباركة المسؤولين الجهويين والإقليميين للأحزاب الموقع على الميثاق.

وتتشكل الأحزاب الموقعة على الميثاق من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاستقلال، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب الحركة الشعبية، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب الاشتراكي الموحد.