بالصويرة، مرشحو حزب الاتحاد الاشتراكي في استحقاقات الغرف المهنية يحققون نتائج جيدة رغم الظروف والصعوبات التي عرفتها العملية.

0

أحمد بومعيز – الصويرة .

أسفرت النتائج المعلن عليها مؤقتا لاستحقاقات الغرف المهنية التي شهدتها مختلف ربوع المملكة يوم أمس الجمعة 6 غشت الجاري بخصوص إقليم الصويرة ، أسفرت عن تحقيق نتائج جيدة في مختلف الأصناف رغم الصعوبات والمشاكل التي عرفتها العملية في مختلف مناطق الإقليم ، والضعف النسبي للمشاركة . هذا وقد تمكن من الفوز كل من : سعيد أتنان في استحقاقات غرفة التجارة والصناعة والخدمات – صنف الخمات . ومحمد جراف في الغرف الفلاحية عن دائرة إمكراد .والمختار الزروال في الغرف الفلاحية بمسكالة . وأيوب التبالي في صنف التجارة بالصويرة . وحميد هراز بصنف الخدمات بتمنار. ومحمد بناتي في صنف الصناعة التقليدية الفنية والإنتاجية بدائرة تمنار . وبورنات السعيد بنفس الصنف بالصويرة .

هذا وحسب المعطيات الأخيرة فقد بلغ عدد المقاعد المحصل عليها في كل الأصناف بالإقليم هو 9 مقاعد وهي المرتبة الثانية مناصفة مع حزب التجمع الوطني للأحرار ، والمرتبة الاولى عادت للديمقراطيين الجدد ب 10 مقاعد .

وحسب تصريحات عدد من مناضلي وأطر الحزب بالصويرة ، فقد كانت النتائج جيدة رغم المنافسة الغير متكافئة وظروف الاستحقاقات والحملة التي شابتهاالعديد من الأحداث نكالعنف والبلطجة التي عرفته جماعة سيدي محمد بن مرزوق يوم واحد قبل موعد الاستحقاقات .