اليوسفية .. تنزيل برنامج “صيفيات 2021 “

0

انخرطت المديرية الإقليمية للشباب والرياضة باليوسفية في تنزيل برنامج “صيفيات 2021″، وفق شروط الوقاية من فيروس كوفيد-19، موفرة مختلف الوسائل الممكنة للعمل بالتدابير الاحترازية في ظل ما يعرفه الوضع الصحي بالبلاد.

وحسب بلاغ للمديرية، فقد عرفت المراكز الموضوعة رهن إشارة “صيفيات 2021” بالإقليم إقبالا “كبيرا”، وهو ما يفسر تسجيل 233 مستفيد ومستفيدة في المرحلة الثانية (بين 26 و31 يوليوز الماضي)، بمشاركة منظمة الكشاف العربي (فرع اليوسفية) بمركز دار الشباب الفتح بحمولة 80 مستفيد ومستفيدة.

ويتعلق الأمر أيضا، بالجمعية الوطنية للتربية والثقافة بجهة مراكش آسفي بحمولة 60 مستفيدة ومستفيد بمركز دار الشباب الشماعية، وجمعية فنون بلادي للتنمية الاجتماعية بحمولة 40 مستفيدة ومستفيد بالنادي النسوي الشماعية، ثم العمل المباشر بحمولة 60 مستفيد ومستفيدة بمركز دار الشباب الكنتور.

ويعتبر البرنامج الوطني التنشيطي للقرب “صيفيات 2021” (بين 14 يوليوز و21 غشت 2021)، من أبرز البرامج التنشيطية التي أطلقتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة، صيف هذه السنة، خاصة وأنه يتزامن مع إعادة فتح دور الشباب، باعتبارها مرافقا للقرب تقدم خدمات أساسية في مجالات التنشئة الاجتماعية و التأطير السوسيو- تربوي لفئات الأطفال والشباب واليافعين.

جدير بالذكر أن البرنامج الوطني التنشيطي للقرب يتوزع على خمس مراحل تمتد كل واحدة لمدة ست أيام، حيث ستستقبل المديرية الإقليمية بمراكزها الأربعة حوالي 240 مستفيدة ومستفيد في المرحلة الثالثة.