مكناس .. تكريم التلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2020 – 2021

0

أقيم يوم أمس لأربعاء 14 يوليوز الجاري، بالمركب الثقافي الفقيه المنوني بمكناس، حفل التميز تكريما للتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2020- 2021.

وتخلل هذا الحفل، الذي جرى في ظل التقيد التام بإجراءات البروتوكول الصحي للحد من انتشار وباء كوفيد 19، توزيع الهدايا على المتفوقين وتسليم شهادات تقديرية على مديري المؤسسات التعليمية التي يتنمي إليها هؤلاء المتوجين.

وبهذه المناسبة قالت المديرة الاقليمية للتربية التكوين بمكناس، وفاء شاكر، إن مديرية التربية والتكوين بمكناس حققت خلال هذا الموسم الدراسي نسبة نجاح تناهز 80 في المائة ، بزيادة 6 نقط مقارنة مع السنة الماضية.

وأضافت المديرة الاقليمية للتعليم خلال هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل اقليم مكناس والمنظم تحت شعار “جودة المنظومة التربوية رهان النموذج التنموي الجديد”، أن حوالي 46 في المائة من أصل 80 في المائة من التلاميذ الناجحين حصلوا على “ميزة”.

وأكدت شاكر أن ما تحقق من نتائج إيجابية في هذه الاستحقاقات الإشهادية يعد مفخرة لجميع المتدخلين والفاعلين، معتبرة أن هذه النتائج لم يكن لها أن تتحقق لولا تضافر جهود كافة الأطراف المعنية كل من موقعه، لتحسين النتائج الدراسية وتجويد التعلمات ، فضلا عن العمل على استكمال البنيات الضرورية بالمؤسسات التعليمية.

علي صعيد الجهة، بلغت نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا خلال الدورتين العادية والاستدراكية على مستوى جهة فاس – مكناس أزيد من 82 في المائة .

وكان بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أفاد بأن نسبة النجاح في دورتي الامتحان الموحد للباكالوريا لسنة 2021 بلغت 82.36 في المائة ،وبلغ عدد الناجحين 33 ألف و304 ،منهم 85.39 في المائة من الإناث.

بالمناسبة، أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس أن الامتحانات مرت في ظروف جيدة، مجددة تقديرها لكل الأطر التربوية وهيئات المراقبة والإدارة التربوية وكل المتدخلين والشركاء، من مصالح الإدارة الترابية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والقطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات أمهات و آباء وأولوياء التلاميذ ، على الجهود التي بذلوها لإنجاح الاستحقاق التربوي.