مشاريع في مجال التربية غير النظامية بإقليم الصويرة

0

أطلقت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالصويرة طلب اقتراح مشاريع في مجال التربية غير النظامية (مدارس الفرصة الثانية) برسم الموسم الدراسي 2021-2022، وذلك لفائدة جمعيات المجتمع المدني النشيطة في هذا المجال.

وأكدت المديرية في بلاغ لها، أنها وضعت رهن إشارة الجمعيات المعنية ملف طلب اقتراح مشاريع في مجال التربية غير النظامية، داعية الجمعيات الراغبة في المشاركة إلى أن تبادر لسحب ملف طلب الدعم (الملحق 1 و2 و3) من مقر المديرية الإقليمية (مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه)، أو من الصفحة الرسمية للمديرية الإقليمية، أو من بوابة (www.charakat-association.ma) ابتداء من 6 إلى غاية 26 يوليوز الجاري.

ويتكون ملف طلب الدعم من الملف القانوني للجمعية (القانون الأساسي للجمعية، وصل الإيداع القانوني، لائحة أعضاء مكتب الجمعية، محضر لأخر جمع عام)، وآخر تقرير أدبي ومالي.

كما يتضمن ملف طلب الدعم في إطار برنامج الجمعيات في مجال التربية غير النظامية بطاقة تقنية حول الجمعية وبطاقة المشروع ولائحة بالمشاريع المنجزة من طرف الجمعية، وبطاقة تقنية حول الشراكات المنجزة في مجال التربية غير النظامية معززة بوثائق تثبت ذلك.

ويتماشى هذا الإعلان مع مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع المندمج رقم 5 المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، ويندرج في إطار الشراكة التي تبرمها المديرية الإقليمية بالصويرة مع الجمعيات النشيطة في مجال التربية غير النظامية الفرصة الثانية للتمدرس.