شيشاوة.. حملة تحسيسية بإيمنتانوت حول المخاطر المرتبطة بالحرائق في الفضاءات التجارية

0

نظمت اليوم الاثنين بمدينة إيمنتانوت بإقليم شيشاوة، حملة تحسيسية حول المخاطر المرتبطة بالحرائق في الفضاءات والمحلات التجارية.

وبهذه المناسبة، قامت لجنة مختلطة مكونة من ممثلي السلطات المحلية والمديرية العامة للأمن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة والشرطة الإدارية التابعة للمجلس الجماعي لإمينتانوت، بجولة في مختلف الفضاءات التجارية، ولا سيما بالسوق المركزي للمدينة، من أجل توعية التجار وأصحاب المحلات بالمخاطر المتعلقة بالحرائق خلال فترة الصيف.

وهكذا، قام أعضاء اللجنة بمعاينة أجهزة مكافحة الحرائق بهذه الفضاءات والمحلات التجارية، وتذكير التجار بضرورة التوفر على صنابير إطفاء الحرائق المطابقة للمعايير المطلوبة في هذا المجال، وأهمية ضمان العزل المناسب للأسلاك الكهربائية.

كما هم هذا النشاط تحسيس أصحاب المتاجر بضرورة تبني السلوكيات التي من شأنها تجنب العوامل المؤدية إلى نشوب حريق داخل فضاءات البيع، واتخاذ الاحتياطات اللازمة والتقيد الصارم بالإجراءات الوقائية الضرورية الكفيلة بالحفاظ على الممتلكات وحماية الأشخاص.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ذكر محمد بنبريك الذي يعمل في الشرطة الإدارية بجماعة إيمنتانوت، أن الهدف من هذه الحملة هو توعية الباعة وأصحاب المتاجر بالحاجة الماسة إلى تجنب كل العوامل المسببة للحرائق، والتي من بينها استخدام اسطوانات الغاز بهذه الأماكن، مشيرا إلى أنه يتم التأكد أيضا من مدى التزام الأشخاص المستهدفين بقدر أكبر من اليقظة.

وتابع أن “هذه الحملة التحسيسية تنفذ بشكل أسبوعي، خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد فيها مدينة إيمينتانوت تدفقا كبيرا للسياح والزوار”.

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها باستمرار جميع الجهات والمصالح المعنية لرفع مستوى الوعي لدى التجار بمكافحة الحرائق بشكل فعال.

وفي تصريح مماثل، نوه رضا آيت البشير، وهو من تجار المدينة، بدور هذه اللجنة المختلطة المكلفة بالتحسيس بالمخاطر المرتبطة بالحرائق، مشيرا إلى سلسلة من التدابير الواجب اتخاذها، من بينها تجنب استخدام أسطوانات الغاز بداخل المتاجر والعوامل المسببة للحرائق، والتوفر على المعدات المستخدمة في هذا المجال.