ملتقى الطالب بتازة: حوالي 28 مؤسسة مشاركة لإرشاد وتوجيه أزيد من 9000 تلميذة وتلميذ

0

انطلقت الجمعة بتازة فعاليات الدورة ال19 لملتقى الطالب بمشاركة حوالي 28 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية، لإرشاد وتوجيه أزيد من 9000 تلميذة وتلميذ.

ويشكل الملتقى، المنظم بمبادرة من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي ، فرع تازة، فرصة لتلميذات وتلاميذ السلك الثانوي التأهيلي، للاستفادة من معلومات ونصائح مهنيين وخبراء تهم مسارهم الدراسي والمهني ما بعد البكالوريا.

وأوضح عبد العزيز الحافظي، رئيس مؤسسة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، وكاتب الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بتازة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الملتقى يهدف إلى إرشاد وتوجيه التلميذات والتلاميذ بخصوص المسارات والأسلاك الدراسية المتاحة ما بعد البكالوريا، وشروط الالتحاق بالجامعات والمدارس العليا والمهنية ومدد التكوين والشهادات المحصل عليها.

وأضاف أن نسخة هذه السنة من الملتقى، المنظمة تحت شعار “التوجيه السليم، أساس النجاح الدراسي والمهني”، تتميز بمشاركة 28 عارضا يمثلون جامعات ومدارس عليا ومهنية، ضمنها 14 رواقا خاصا بمؤسسات التعليم العالي الخاص، وتروم توجيه ومساعدة التلاميذ في اختيار مسارات التكوين التي تناسبهم.

وأشار، في سياق متصل، إلى أن المديرية الإقليمية للتعليم بتازة ستعمل لاحقا على تنظيم ملتقيات محلية بمجموع الثانويات التأهيلية بتراب جماعات الإقليم.

من جهته، أفاد عبد الواحد بوبرية، نائب عميد الكلية متعددة التخصصات بتازة والمكلف بالشؤون الأكاديمية والبيداغوجية بالمؤسسة، بأن الملتقى ينفتح على المؤسسات العمومية للتعليم العالي على المستوى الوطني، من أجل التوجيه وإعداد تلميذ اليوم وطالب الغد لمرحلة ما بعد الثانوي.

وأضاف أن رواق الكلية بالملتقى يهدف إلى إطلاق التلاميذ على التكوينات والمسارات الدراسية التي تقترحها الكلية، مشيرا في السياق ذاته إلى أن هذه المؤسسة الجامعية تضم 13 شعبة، و14 جذعا مشتركا و26 مسلك تكوينيا جديدا.