غياب المداومة الليلية للصيادلة يؤرق ساكنة الحاجب

0

محمد أزرور

باستغراب كبير تتابع ساكنة الحاجب إغلاق الصيدلية في وجه المواطنين أثناء المداومة الليلية بالمدينة، وهو ما يعتبر مخالفة لقواعد مهنة الصيدلية ، واستهتارا بحياة المواطن، خاصة في الحالات المستعجلة، فعلى سبيل الذكر لا الحصر، اضطر مواطن التنقل ليلا من الحاجب إلى صيدلة المداومة بمكناس، لتمكين طفله سنه عام ونصف من دواء هو في حاجة إليه.

 ويتسأل المتتبع لهذه الفوضى ، التي يعرفها القطاع من حين لآخر ، عن موقف السلطات وغيرها من المسؤولين المعنيين بالسهر على صحة المواطنين من هذا السلوك الذي عصف بالمقرر العاملي تحت عدد 09 بتاريخ 30 مارس 2020، الذي جاء لتنظيم  مداومة صيدليات بالحاجب، و أنهى عشوائية مواقيت عمل الصيادلة التي كانت سائدة بالحاجب، لتعود حليمة إلى “القاعدة القديمة “.

 فما هو السر وراء هذا التحدي المستفز، الذي يشكل خطرا حقيقيا على صحة المرضى، وخاصة خلال الحالات المستعجلة أو االمزمنة منها، أم أن الفاعلين أصابهم الوهن، وصارت المدينة مستباحة.

 فهل سيتذكر الجميع أن الأمن الصحي للمواطن فوق أي اعتبار، وأنهم مطالبون  بالتدخل لعقلنة تسيير القطاع ، تجسيداً للإرادة الملكية السّامية، الداعية إلى الاعتناء بصحة المواطنين.