الشغيلة الصحية بمركز مولاي بوعزة بخنيفرة تستنكر تعرضها للاعتداءات المتكررة

0
  • أنوار بريس

وضعت الشغيلة الصحية بالمركز الصحي لمولاي بوعزة، إقليم خنيفرة، بشكاية على طاولة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وقيادة المنطقة والجماعة الترابية والدرك الملكي، تشكو فيها من تعرض ممرضة (ر. بوشرة) ل “عنف جسدي ولفظي متبوع بالتهديد من طرف أفراد إحدى العائلات المحلية”، وذلك “أمام مرأى ومسمع من شهود عيان ضمنهم حارس الأمن الليلي للمركز”، حسب الشكاية.

وبحسب المشتكين، فقد حل المعتدون بالمركز، في الرابع من أكتوبر 2023، بغاية “عيادة مريض استفاد من خدمة طبية ليلية، فتمت مطالبتها بالقيام بفحص للضغط الدموي وقراءة تقارير طبية”، إلا أنها أعربت عن تحفظها لكون الأمر خارج اختصاصها، ومن الواجب إحالة الحالة والتقارير على الطبيب المختص، وهنا جرى “الهجوم عليها ونعتها بألفاظ قاسية تحت التهديد والوعيد”، وفق نص الشكاية.

وضمن ذات الشكاية، لم يفت المشتكين التذكير ب “تعرض ممرضتين، قبل ذلك بأسبوع واحد فقط، لاعتداء لفظي مشحون بالسب والشتم من طرف أحد الأشخاص، مع “اتهام المعنيتين بالأمر بالإتجار في الأدوية وحرقها”، فيما أكد المشتكون “تسجيل اعتداءات أخرى”، مستنكرين ذلك ومطالبين من مختلف الجهات المعنية “التدخل للحد من هذه الأفعال لأجل سلامة العاملين بالمركز وضمانا لسيرورة خدماته”.