اجتماع للكتابة الجهوية بجهة الشرق: الانخراط في التحضير للمؤتمرات الإقليمية ابتداء من شهر نوفمبر

0

عبد السلام المساوي 

 انعقد يومه الأحد 24 شتنبر 2024 ، بقاعة الوحدة بالناظور ، اجتماع الكتابة الجهوية – جهة الشرق ؛

الاجتماع عرف حضورا قويا كما ونوعا ؛ ضم أعضاء المكتب السياسي – فريق العمل بجهة الشرق،   : سعيد بعزيز ،  سليمان ازواغ ، عبد السلام المساوي ، عمر أعنان ولطيفة شريف ؛  وكذا البرلمانيون الاتحاديون بجهة الشرق ؛ أعضاء الكتابة الجهوية ؛ كتاب الأقاليم ؛ أعضاء المجلس الوطني ؛ مستشارون ومستشارات بالجماعات الترابية – جهة الشرق ؛

 في بداية الاجتماع ، وقف الحضور لقراءة الفاتحة ترحما على شهداء  الزلزال  وأرواح الشباب المغاربة الذين  راحوا ضحية الطيش العسكري لدولة الجوار .

   بعد ذلك تم الاستماع لعرض سعيد بعزيز الكاتب الجهوي وعضو المكتب السياسي ، وهذه مكونات العرض و المناقشة المستفيضة لأعضاء الكتابة الجهوية – جهة الشرق  :

   – الوقوف عند  المصاب الجلل الذي شاءت أقدار العلي القدير أن يصيب بلادنا، و ما خلفه من ضحايا وسط أبناء شعبنا ، لا سيما في المناطق التي مستها الهزة القوية لزلزال ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023  بأقاليم متعددة من بلادنا .

 تقدم الكتابة الجهوية – جهة بأعمق التعازي و أصدق المواساة لجلالة الملك حفظه الله و إلى الشعب المغربي و كافة ذوي الضحايا،  شهداء الزلزال  و عائلاتهم، راجيا من العلي القدير أن يخفف ما نزل من قدره و يلهمهم الصبر و السلوان ؛

الإشادة عاليا بالعناية الملكية في التفاعل السريع و الناجع بتعبئة الموارد البشرية و اللوجستية، العسكرية منها و المدنية ، و كل متطلبات الفعالية الفورية لمجابهة مخلفات هذا المصاب الجلل ؛

 الإشادة بجلالة  الملك محمد السادس الذي رفع من سقف التطلعات والانتظارات لتجاوز تداعيات زلزال الحوز والمناطق المجاورة له خلال الجلسة الثالثة من الجلسات الملكية المصغرة التي تهم الزلزال .

  الإشادة بالأشكال الباهرة والتعابير الراقية لتضامن الشعب المغربي ، وساكنة الشرق ، مع ضحايا ومنكوبي الزلزال الأليم ، تضامن عظيم في إطار ملحمة الملك والشعب .

   – فيما يخص الدخول السياسي والاجتماعي تم تثمين ما جاء في بلاغ اجتماع المكتب السياسي المنعقد بتاريخ 5 شتنبر 2023 .

   – وفيما يخص الحياة الحزبية والتنظيمية بجهة الشرق ، تم الاستماع إلى كاتبة وكتاب الأقاليم . وتم التأكيد على الانخراط في التحضير للمؤتمرات الإقليمية ابتداء من شهر نوفمبر .

   – شكر وتقدير لمناضلات ومناضلي إقليم الناظور على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتوفير كل الشروط التي أثمرت نجاح الاجتماع بامتياز أخوي وديموقراطي .