“الفن هو الروح” عنوان افتتاح معرض بفاس للفنان التشكيلي “بنداود”

0

محمد أزرور

بعنوان “الفن هو الروح” تم  يوم أمس الخميس 21 شتنبر الجاري برواق “محمد القاسمي” بفاس، افتتاح معرض تشكيلي يضم باقة متنوعة من أعمال الفنان التشكيلي يونس العمراوي.
ويضم المعرض، المقام بمبادرة من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل(قطاع الثقافة) بجهة فاس مكناس إلى غاية 2 أكتوبر المقبل، حوالي 37 لوحة فنية مختلفة الأشكال والأحجام أ نجزت على القماش.
وتبرز اللوحات المعروضة، التي تم إنجازها في مدة زمنية لا تتجاوز سنة، على وجه الخصوص جمالية وسحر الطبيعة بمنطقة الأطلس المتوسط.
وتتنوع اللوحات المعروضة بين التجريدية وأخرى تهتم بالطبيعة (أشجار الأرز، عش اللقلق، الفرس، متنزهات جبلية…)، فضلا عن لوحات ترمز لبعض المآثر التاريخية للمدينة القديمة لفاس، وعادات وتقاليد سكان منطقة الأطلس المتوسط.و في تصريح صحفي، أفاد الفنان يونس العمراوي، المنحدر من مدينة آزرو ، والمعروف في الوسط الفني باسم ‘”بن داوود”، بأن اللوحات المعروضة تمثل توليفة “قوية” من الأحاسيس التي عبر عنها من خلال الريشة والألوان، وأضاف أن أعماله الفنية تسلط الضوء على جمال الطبيعة ، وترمز إلى مرحلة الصبا التي عاشها بمدينة آزرو ومناطق أخرى مجاورة بالأطلس المتوسط، والتي ظلت محفورة في ذاكرته. وأشار الفنان التشكيلي إلى أن هذا الحدث الفني يشكل مناسبة للانفتاح أكثر على جمهور العاصمة العلمية ومختلف الفاعلين في مجال الفنون التشكيلية.