العمليات الإنسانية التطوعية متواصلة بخنيفرة، والوكالة الإقليمية للمياه والغابات توفر 990 طن من حطب التدفئة

0
  • أحمد بيضي

أكد بلاغ صادر عن السلطات الإقليمية بخنيفرة أن المصالح الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات، بتنسيق مع  جماعة اكلمام أزكزا  وتعاونيات غابوية محلية، وفرت 1880 سنتير من حطب التدفئة (ما يعادل تقريبا 990  طن)، لأجل توجيهها للمناطق المتضررة من الزلزال تحسبا لمواجهة موجة البرد والتساقطات المطرية والثلجية التي ستعرفها هذه المناطق.

ولم يفت البلاغ الإشارة إلى أن “العمليات الإنسانية التطوعية لازالت مستمرة على مستوى الإقليم، وتعرف تعبئة كبيرة وانخراطا قويا من طرف كل فعاليات الإقليم، ما يعكس بشكل واضح ما يمتاز به المغاربة من قيم التضامن والتآزر والكرم التي شكلت على مر العصور الهوية المغربية الأصيلة”.

كما أوضح ذات البلاغ أن عمليات جمع وإرسال المساعدات الإنسانية على مستوى إقليم خنيفرة، تتواصل من باب التضامن مع ساكنة الأقاليم المتضررة من الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من المناطق ببلادنا يوم الجمعة 8 شتنبر 2023″.

وزاد البلاغ مشيرا ل “تجند كل فعاليات الإقليم لهذا الغرض من جماعات ترابية وجمعيات المجتمع المدني وهيئات ومؤسسات محلية ومواطنين، بتنسيق مع السلطات المحلية”، من أجل “القيام بجمع التبرعات وإرسالها للساكنة المتضررة، وذلك عبر تسيير قوافل تضامنية منظمة”.

وتنوعت المساعدات، التي أشرفت عليها أزيد من 30 هيئة،” بين خيام ومواد غذائية وألبسة وأفرشة وكذا خيام وزرابي زيانية وأغطية صوفية محلية الصنع لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيش على وقعها سكان المناطق المتضررة، ومن بينها انخفاض درجات الحرارة خلال فترات البرد والتساقطات المطرية”، يضيف البلاغ.