انتشار مخيف لمخدر السيلسيون بأحد أحياء مراكش يثير استياء الساكنة 

0

 

مكتب مراكش

يستعد سكان بلوك 25 بمنطقة المحاميد لتقديم عريضة إلى السلطات الأمنية  محليا ومركزيا، بخصوص آفة انتشار ترويج السيلسيون  بشكل مخيف جعل المواطنين لا يأمنون منها على أبنائهم.

وقال السكان في وصفهم للوضع بالمنطقة المذكورة إن طوابير من مستهلكي هذه المادة  تنتشر في الشارع العام من مختلف الأعمار، صغارا، وقاصرين، وكبار، وإناث..  الأمر الذي نتج  عنه حالات من الاستياء في صفوف الساكنة خوفا على أبنائهم وعلى سلامتهم الجسدية من مستهلكي هذه المادة المتسكعين بالقرب من نقطة بيع السليسيون.

والغريب في الأمر، يقول السكان،  أن مروجي المادة يتعاملون مع أصحاب سيارات و أشخاص من فئة اجتماعية  متوسطة، مما يطرح أكثر من علامات استفهام عن احتمال تواجد أنواع أخرى من المخدرات .. مؤكدين أن كل ذلك يتم في وضح النهار وعلى مرآى من السلطات المحلية والأمنية.

وسبق  للساكنة  أن تقدمت  بشكاية إلى ولاية الأمن ووالي جهة مراكش آسفي والسلطات المحلية بشأن الموضوع نفسه ..حيث تم اعتقال مروجة لهذه المادة رفقة أخيها وحجز كميات كثيرة من السليسيون .إلا أن الساكنة تتساءل عن الجهة التي تحمي هؤلاء الأشخاص من مروجي هذا المخدر، الذي انتشر بشكل كبير في صفوف التلاميد والقاصرين  والإناث أيضا.

و في سياق متصل بمحاربة انتشار المخدر المذكور أعلاه، قامت المصالح الأمنية بالمدينة العتيقة يوم السبت  بعمليات أمنية على مستوى حي الملاح وعلى مستوى درب البحيرة ،تمكنت من خلالها  من ايقاف امرأة متلبسة بحيازة 10 عبوات من لصاق السلسيون ، والتي أكدت أنها تزودت بها من لدن إحدى النسوة بنفس الدرب، هذا وقد تم إيقاف هذه الأخيرة متلبسة بحيازة أكثر من 220 عبوة من عبوات لصاق السلسيون.

و بتنسيق مع النيابة العامة فقد تم إخضاع المعنيتين لتدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث والتقديم.