أرفود : دعوات لتزويد مستشفى القرب الجديد بالموارد الضرورية لتجويد خدماته

0

دعا عدد من أهالي دائرة أرفود، المكونة من 16 جماعة ترابية ومن ساكنة تقدر بحوالي 200 ألف نسمة، إلى توفير كل الإمكانيات البشرية والتقنية بمستشفى القرب بأرفود لتمكينه من القيام بمهامه ويساهم في التخفيف من الضغط على مستشفى مولاي اعلي الشريف.
وأكد عدد من الفاعلين في تصريحات مختلفة على ضرورة تزويد هذا المرفق الصحي بالأطر الطبية والتمريضية والتقنية الكافية للاشتغال في أحسن الظروف، خاصة أن الأطباء السبعة ذوي الاختصاص المعينين وزاريا بأرفود وجب التحاقهم بمقر تعيينهم مع العمل على توفير كل تجهيزات الفحص والتشخيص الضرورية، منبّهين إلى أن ساكنة المنطقة ظلت تعاني من تبعات تدهور القطاع الصحي لمدة طويلة.
واستعرض عدد من المواطنين أوجه المعاناة التي يتكبّدونها من أجل الولوج إلى الخدمات الصحية، والتي تنطلق فصولها بإشكال الاستفادة من خدمات سيارات الإسعاف، التي تقطع مابين 70 و 100 كلم صوب الرشيدية بمقابل مادي، وما يلي ذلك من تفاصيل أخرى في رحلة البحث عن العلاج.
ومعلوم أن مستشفى أرفود القديم بقي بدون تشغيل جهاز الأشعة ( الراديو) رغم وجوده، ليس بسبب عطب ما ولكن نتيجة ـ وفقا للتصريحات التي استقتها الجريدة ـ لعدم توفر من يمارس هذه المهمة بفعل التنقيلات التي تتم بدون تعويض.