المجلس الإقليمي لأوسرد يصادق على اتفاقيات للشراكة في عدد من المجالات

0

صادق المجلس الإقليمي لأوسرد، اليوم الإثنين بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، خلال أشغال دورته الاستثنائية لشهر أبريل الجاري، على اتفاقيات للشراكة تهم مجالات البيئة والتجهيز والميزانية الإقليمية.

وهكذا، صادق المجلس الإقليمي، خلال هذه الدورة التي ترأسها الشيخ بنان رئيس المجلس بحضور الكاتب العام لإقليم أوسرد توفيق بلمودن، على اتفاقية شراكة بشأن إنجاز أشغال بناء وتجهيز دار الضيافة بالمعبر الحدودي الكركرات، بتكلفة إجمالية قدرها مليوني درهم.

كما تدارس أعضاء المجلس وصادقوا على اتفاقية شراكة وتعاون حول دعم مالي لفائدة ميزانية جماعة بئر كندوز لسنة 2023، حدد في مليوني درهم، يتم توزيعها حسب حاجة الجماعة لتغطية نفقات الجزء الأول من الميزانية (اعتمادات التسيير).

وتدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة وتعاون حول دعم مالي لفائدة ميزانية جماعة أوسرد لسنة 2023، حدد في 200 ألف درهم، قصد المساهمة في إعداد دراسة تتعلق بإنجاز مشروع تجزئة النور، وإعداد دراسة تقنية متعلقة بتشجير نخيل التمر ونظام الري به بهذه الجماعة.

وتدارس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة وتعاون حول دعم مالي لفائدة ميزانية جماعة زوك لسنة 2023، حدد في 200 ألف درهم، قصد المساهمة في تجهيز المكاتب الإدارية لمقر هذه الجماعة الترابية.

كما تدارس أعضاء المجلس الإقليمي وصادقوا على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2022، البالغ قيمته 6 ملايين و564 ألف و992 درهم، من أجل تغطية التزامات المجلس في إطار عدد من اتفاقيات الشراكة في مجالات مختلفة.

وصادقوا، كذلك، على تحويل اعتمادات داخل الجزء الأول من الميزانية الإقليمية لسنة 2023 بقيمة 360 ألف درهم، بهدف توفير الاعتمادات اللازمة لتغطية أجور الأعوان العرضيين.

من جهة أخرى، تدارس المجلس الإقليمي لأوسرد وصادق على تعديل الهيكل التنظيمي لإدارة هذا المجلس، كما صادق على اتفاقية شراكة مع جمعية “جلوى للبيئة وحماية الفرشة المائية ومعالجة الصرف الصحي” بشأن تدبير واستعمال شاحنة لتفريغ مياه الصرف الصحي بتراب الإقليم.