فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية يستنكر بشدة السلوك الهجين لمدير الوكالة الحضرية لمكناس

0

يوسف بلحوجي

استنكر فرع مكناس- الحاحب- إفران للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الانتقائية الممنهجة لإدارة الوكالة الحضرية لمكناس لتغطية أشغال مجلسها الإداري، وندد بالإقصاء الذي يستهدف المنابر الإعلامية المكتوبة ( الورقية والإلكترونية) والمسموعة.

 

جاء ذلك في بيان استنكاري (تتوفر الجريدة على نسخة منه) عبر فيه الفرع عن اندهاشه دعوة مدير الوكالة الحضرية لمنابر إعلامية بعينها لتغطية أشغال اجتماع الدورة التاسعة عشرة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لمكناس وإقصاء أخرى، في ضرب صارخ لمقتضيات الفصل 27 من الدستور والقانون رقم 13-31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومة.

وأوضح البيان، أن الإقصاء شمل كل من الإذاعة الجهوية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، وإذاعة مدينا إف.إم والمنابر الإعلامية الوطنية والجهوية والمحلية المكتوبة الورقية منها والإلكترونية.

وشجب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية حرمان حق المواطن في الاطلاع على المعلومة من خلال المنع المقصود للمنابر الإعلامية المذكورة، كما نبه المسؤولين بمختلف المصالح الخارجية للوزارات بمكناس – الحاجب – إفران إلى تجنب مثل هذه السلوكات الماسة بالحقوق المنصوص عليها دستوريا.

وتجدر الإشارة أن مدير الوكالة الحضرية وجه كتابا إلى مندوبية الاتصال بمكناس يطلب منه دعوة القناة الأولى والقناة الثانية ووكالة المغرب العربي للأنباء لتغطية أشغال الدورة 19 للمجلس الإداري للوكالة.