الدكتور محمد أزرور عميد جديد للكلية متعددة التخصصات بالراشيدية

0

محمد أزرور

طبقا للفصل 92 من الدستور، صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس17 نونبر الجاري، على مقترحات تعيين في مناصب عليا، فعلى مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تم تعيين محمد أزرور عميدا للكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، إبراهيم لمو مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس، وإبراهيم لكحل عميدا لكلية الطب والصيدلة بالرباط، ونوال بويحياوي عميدا لكلية طب الأسنان بالرباط.

و ينحدر الأستاذ الجامعي محمد أزرور من قصر ملعب التابع لعمالة الراشيدية، حيث تابع دراسته الابتدائية، فالدراسة الثانوية بثانوية محمد الخامس بكلميمة، والتي توجها بالحصول على شهادة البكالوريا علوم رياضية بثانوية إبن طاهر بالراشيدية، ليستكمل دراسته الجامعية بكلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط حاصلا على الدكتوراه في علوم المواد. «Sciences des Matériaux». .

خلال مساره التكويني واستفاد من عدة تكوينات عالمية في مختبرات جامعية دولية بكل من فرنسا وإسبانيا والسويد وكذلك في تونس، وقد صدر باسمه عدة مقالات علمية في جرائد متخصصة ومحكمة دولية.

التحق الدكتور محمد أزرور بكلية العلوم والتقنيات الراشدية كأستاذ للكمياء وشغل منصب رئيس شعبة الكمياء ومنسق الماستر الوحيد في تخصص الكيمياء التطبيقية بالشعبة المذكورة.

والجذير بالذكر أن محمد أزرور قد أشرف على تنظيم ندوات دولية ولقاءات دراسية في موضوع البناء بالمواد المحلية ن وترميم التراث العمراني التاريخي، الذي اشتهر به المغرب بصفة عامة، ومنطقة درعة تافيلالت على وجه الخصوص.

وعلاوة على كون العميد الجديد أزرور زاول مهام موازية بصفته رئيس وعضو لعدة مشاريع بحثية وطنيا ودوليا مع الشركاء بدول أوربية وعربية كفرنسا والسويد البرتغال وتونس، فانه يساهم بنجاح في المشاريع العلمية والتقنية التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني كما ساهم في اعداد وإنجاز بعض المشاريع بتعاون مع المكتب الشريف للفوسفاط هذا إضافة الى اسهاماته الفعالة كفاعل اجتماعي في مجالات تنموية.