الدخول المدرسي المقبل محور اجتماع جهوي بالرشيدية

0

شكل الإعداد للدخول المدرسي المقبل 2023/2022، على صعيد جهة درعة – تافيلالت، محور اجتماع جهوي عقد، مؤخرا، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في الرشيدية، بمشاركة المديرين الإقليميين للتربية الوطنية، ومسؤولين جهويين بالقطاع.
وخلال افتتاح هذا اللقاء، استعرض مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة – تافيلالت، علي براد، حسب بلاغ للأكاديمية، التدابير التي اتخذتها هذه الأخيرة لإنجاح الدخول المدرسي 2023/2022 على المستويين البيداغوجي والإداري، مشيرا على الخصوص إلى إعادة تأهيل فضاءات المؤسسات التعليمية، وتوفير الأثاث المدرسي بالنسبة للمؤسسات المحدثة، وتجهيز الداخليات والمطاعم، والتحضير لمبادرة “مليون محفظة”.
كما أشار مدير الأكاديمية إلى وضعية الموارد البشرية، والبنيات التربوية، وتجهيز أقسام التعليم الأولي والتربية الدامجة، وتسريع وتيرة إنجاز المخطط الجهوي للتكوين المستمر، وكذا وضعية الخزينة والأداءات، بالإضافة إلى برنامج “أوراش” وتنفيذ مشاريع القانون الإطار 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين.
من جهتهم، عرض المديرون الإقليميون، خلال هذا الاجتماع، الإجراءات الخاصة باستقبال التلاميذ بالمؤسسات التعليمية في أحسن الظروف، مشيرين إلى أن الدخول المدرسي الجديد سيعرف تطورا هاما في مجال توسيع وتنويع العرض المدرسي بالجهة.
وفي ختام الاجتماع طالب مدير الأكاديمية من المديرين الإقليميين موافاة الأكاديمية ببرامج اللقاءات التواصلية المواكبة للدخول المدرسي.
ويأتي هذا اللقاء الجهوي الإعدادي، تماشيا مع المقرر الوزاري رقم 011/22، بتاريخ 28 يونيو 2022، الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشأن تنظيم السنة الدراسية المقبلة تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.