مكناس..اختتام المرحلة الأولى للملتقى الصيفي بالمؤسسة السجنية تولال.

0

يوسف بلحوجي

نظمت المؤسسة السجنية تولال2 بمكناس حفل اختتام الملتقى الصيفي للأحداث في نسخته الخامسة تحت شعار ” الملتقى الصيفي فضاء للتربية وترسيخ القيم “

وفي كلمة له بالمناسبة أكد عزيز الأكحل مدير المؤسسة السجنية تولال على أن هذا الملتقى تتويجا لمسار متميز حافل بالمنجزات والنتائج الباهرة التي حققها نزلاء المؤسسة على مختلف البرامج التأهيلية والتربوية من تعليم وتكوين مهني وأنشطة رياضية وثقافية وفنية، والتي شكل خلالها النزلاء الأحداث النواة الأساسية ضمن هاته البرامج.

وتخلل الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الغنائية والفنية والأمداح النبوية وعروض مسرحية تم تجسيدها وتشخيصها من لدن  النزلاء الأحداث تم التركيز في مجملها على الوالدين عموما والأم على الوجه الخصوص وعلى الأمل في الحياة بعيدا عن تعقيداتها.  فقرات لقيت استحسانا وانتزعت تصفيقات الحاضرين لهذا الحفل من ومدعوين ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية والنزلاء الأحداث الذين تجاوبوا بشكل تلقائي معها.

هذا، وتم توزيع ميداليات و كؤوس المسابقات الرياضية للفرق الفائزة بالدوري في مختلف المنافسات الرياضية التي أقيمت داخل المؤسسة السجنية

وقبل انطلاق فعاليات الحفل الختامي بآيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة أحد الأحداث، وتحية النشيد الوطني، تم في بهو قاعة العروض عرض مجموعة من اللوحات الفنية التي أبدع فيها النزلاء الأحداث وشرحوا مغزاها.

وجدير بالذكر أن نزلاء المؤسسة السجنية حققوا نسبة نتائج مهمة في الامتحانات الإشهادية خلال الموسم الدراسي، حيث نال 32 مرشحا لاجتياز امتحانات نهاية الدروس الثانوية شهادة الباكالوريا بميزات متفاوتة أبرزها حسن جدا بمعدل عام 16.75، ما يفتح باب الأمل لإعادة إدماج هذه الفئة فور مغادرتها المؤسسة السجنية.