غضب وسخط يسود ساكنة مجموعة من أحياء مكناس بسبب انقطاع التيار الكهربائي

0

يوسف بلحوجي

بدأ الغضب يحتد لدى ساكنة زنقة وجدة، ووادي المخازن، وسيدي إبراهيم ، ووقعة الزلاقة الذين عانوا بالأمس لمدة ساعتين من انقطاع التيار الكهربائي، لكن الأمر زاد عن حده اليوم بعد انقطاع استمر منذ عصر إلى حدود الساعة.
انقطاع التيار على العمارات السكنية والمحلات التجارية ومصحة تصفية الكلي، والمطاعم والمقاهي كلف خسائر مادية كبيرة من مواد غذائية استهلاكية ولحوم أزكمت رائحتها أنوف الساكنة ولولا الألطاف الإلهية التي حالت دون وقوع خسائر بشرية بعد إنقاذ بعض السكان من مصاعد العمارات بعد توقفها المفاجئ بين الطواق في عز حرارة بلغت 45 درجة لكانت كارثية.
ولم يسلم المرضى الذين يستعملون آلات الاكسجين ومرضى الربو من معاناة ضيق التنفس، دون الحديث عن ضياع الكثير من الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة خاصة مرضى السكري.
ويبدو أن غضب الساكنة سيزيد من حدته بعد طول انتظار الذي حسب أحد المسؤولين سيستمر لمزيد من ساعتين وأكثر من لحظة كتابة هذه السطور.
وعزا المسؤول بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس ذلك إلى الحرارة التي تشهدها بلادنا ما جعل الضغط يزداد باستعمال المكيفات بالمنازل والمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم و…..