المدير المركزي للشرطة القضائية محمد الدخيسي يشرف على تنصيب والي الأمن الجديد بفاس محمد أوعلا أوهتيت

0

محمد أزرور

أشرف، محمد الدخيسي المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الإثنين 18 يوليوز 2022 بفاس، على تنصيب محمد أوعلا أوهتيت، واليا جديدا للأمن بفاس، خلفا لوالي الأمن عبد الإله السعيد الذي أحيل على التقاعد، بعد سلسلة تأخير القرار لعدة مرات على إثر تدبيره المحكم لولاية تعتبر من الأصعب وطنيا.

ويأتي هذا التعيين الجديد للوالي أوعلا، في إطار التغييرات التي قامت بها المديرية العامة للأمن الوطني في عدة مهام أمنية. تروم التدبير الأمثل للموارد البشرية، وتوطيد التداول على مناصب المسؤولية.

 ويعزى تعيين لأوهتيت واليا جديدا لأمن فاس، إلى ما راكمه من تجارب وخبرات مهنية كبرى في مجال التدبير الأمني، و نجاحه في تطويق الجريمة بمنطقة طنجة، إضافة إلى حرصه  على  تنزيل  الاستراتيجية  الأمنية للمديرية العامة للأمن الوطني المبنية على شرطة القرب و المواطنة ،و الانفتاح على وسائل الإعلام و المجتمع المدني 

والي أمن الجديد لفاس بدأ مساره المهني في مدينة الفقيه بنصالح والتي عين بها على رأس المنطقة الأمنية، قبل أن يتم تعيينه على رأس المنطقة الأمنية لمدينة إفران، ثم بمدينة مراكش، قبل أن يتم تعيينه على رأس المنطقة الأمنية لبني مكادة بمدينة طنجة. وفي سنة 2016 تم تعيينه والي أمن بالنيابة بمدينة طنجة، ليتم ترسيمه في هذا المنصب سنة 2018، ومنها يلتحق بفاس على رأس ولاية أمنها.