خلال عرض غنائي رائع بالحاجب نعمان لحلو : سأرفع التحدي بانفتاحي على اللغة الأمازيغية، وسأغني بها، لأني أحس بنقص وعجز لعدم تلقيننا لغتنا منذ الصغر.

0

محمد أزرور

أحيى الفنان المغربي نعمان لحلو عرضا غنائيا ناجحا، مساء الأمس الخميس 12 ماي الجاري، في قاعة العروض بدار الثقافة للحاجب، التي امتلأت عن آخرها بعشاق الفني الوطني الأصيل، بما في ذلك جميع ممراتها، ساهم فيه التنظيم المحكم للقائمين عليها كالمعتاد، حيث استمتع الحاضرون بباقة متنوعة من أغانيه القديمة، وأيضا من أحدثها ،إذ غنى لحلو خمس منها لأول مرة، والتي تفاعل معها الجمهور الحجباوي المتعطش للثقافة والفن بشكل كبير.

لحلو: “طلبت من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية دروس ليلية لقسم نموذجي لمشاهيرنا في مجالات متعددة لتعلم اللغة الأمازيغية، وسأكون أول من سيلتحق بها”.

خلال الحفل فاجأ نعمان الجميع، بكونه يتخذ من مدينة الحاجب وباستمرار، وجهته المفضلة بمعية أسرته، أو أصدقائه للاسترخاء والهدوء، لطيبوبة ساكنته، وروعة مناظره الطبيعية المتنوعة .

 وبدأ عرضه الفني، شاكرا، وممتنا للجماهير الحاضرة بكثافة من مناطق إقليم الحاجب، والتي تفاعلت معه بتصفيق كثير، عربونا على تبادل المحبة والتقدير.

وفي تصريح صحافي، أشار لحلو إلى سياق عرضه الغنائي، و جولته الوطنية ، كما تجاوب بشكل كبير مع أسئلة المراسلين الذين حضروا لتغطية هذا الملتقى الفني.