أزيلال: اجتماع اللجنة التقنية المحلية الخاصة بتصميم تهيئة مركز أوزود

0

عقدت اللجنة التقنية المحلية الخاصة بتصميم تهيئة مركز أوزود ، أمس الخميس بمقر عمالة أزيلال ، اجتماعا خصص لتقديم خلاصات التشخيص الترابي والمجالي للمنطقة.

وخلال هذا الاجتماع، الذي أشرف عليه الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال، قدمت الوكالة الحضرية لبني ملال عرضا مفصلا حول خلاصات التشخيص الترابي والمجالي، والخطوط العريضة لتوجهات تهيئة هذا المركز ، الذي يعتبر من أهم المجالات الحيوية بإقليم أزيلال وبالجهة ككل، بالنظر لغنى مقوماته الطبيعية والثقافية، واحتضانه لشلالات تتمتع بإشعاع وطني وعالمي.

ويندرج هذا الاجتماع في إطار تفعيل توجهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المتعلقة بمخطط الإقلاع الاقتصادي على المدى المتوسط والبعيد، بهدف تشجيع الاستثمار وتحريك عجلة الاقتصاد بعد الأزمة الصحية المتعلقة بتفشي وباء كورونا.

وقدم ممثلو مختلف المصالح الخارجية، خلال هذا الاجتماع، آراxهم وملاحظاتهم في مشروع تصميم تهيئة مركز أوزود بهدف إغناء مضامين هذه الوثيقة، منوهين في نفس الوقت بالمجهودات المبذولة في إنجاز وثائق تعميرية من الجيل الجديد ، تساهم في تحقيق نسيج عمراني متكامل، وتطوير الديناميكية التنموية المحلية