قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة ميدلت

0

 نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، اليوم السبت 29 يناير 2022، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة ميدلت.

وذكرت المندوبية أن هذه العملية، التي جرت بتنسيق مع السلطات الإقليمية، تندرج في إطار عملية رعاية برسم 2021-2022 التي تهتم، على الخصوص، بسكان العالم القروي والمناطق الجبلية.

وأشارت إلى أنه جرى خلال هذه القافلة، التي احتضنها المستشفى الإقليمي لميدلت، القيام بنحو 39 عملية جراحية، وكذا تقديم عشرات الاستشارات الطبية في العديد من التخصصات.

وأبرزت أن العديد من النساء استفدت من الفحص بالصدى، بالإضافة إلى إجراء الكشف عن الضغط الدموي، مع الاستفادة من خدمات طب الأطفال.

وتندرج هذه المبادرة في إطار عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وتهدف عملية رعاية إلى ضمان استجابة ملائمة لحاجيات الساكنة المتضررة والمعزولة بالوسط القروي، من خلال توفير خدمات صحية للقرب، منها خدمات صحية أساسية، وقائية وتوعوية على مستوى المراكز الصحية.

وتشمل عملية رعاية تكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط التجمع، وكذا تنظيم قوافل طبية مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة والحالات المستعجلة.