تقديم هبة لفائدة نزيلات دار الطالبة بأحد البراشوة بإقليم الخميسات

0

قدمت جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري، اليوم السبت 27 نونبر 2021، هبة على شكل أغطية لفائدة دار الطالبة بأحد البراشوة بإقليم الخميسات.

وتتوخى هذه الهبة التي ستستفيد منها 70 مقيمة بدار الطالبة تنحدرن من العالم القروي، تشجيعهن على مواصلة مسارهن الدراسي، وتجويد ظروف إقامتهن، خاصة مع حلول فصل الشتاء.

وفي هذا الصدد، قال رئيس جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري، محمد موسى، في تصريحصحفي، إن تسليم هذه الهبة يندرج في إطار الأنشطة المتنوعة للجمعية، بمناسبة إعادة فتح دور الطالبة في وجه التلميذات المنحدرات من أسر معوزة بعد الإغلاق الذي استمر خلال فترة الجائحة.

وأبرز السيد موسى أن هذه الهبة، التي يتزامن توزيعها مع الانخفاض المسجل حاليا في درجات الحرارة بهذه المنطقة، تندرج في إطار محاربة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات القادمات من العالم القروي ، ولاسيما عبر توفير ظروف مريحة وجيدة لهن بدار الطالبة.

وبخصوص المشاريع المستقبلية، أوضح أنه في إطار التعاون بين جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري، والوكالة الكورية للتعاون الدولي “تسعى الجمعية إلى تنظيم مبادرات مماثلة تهم الجانب الاجتماعي”، مذكرا بهذا الخصوص بمجموعة من الأنشطة الاجتماعية التي قامت بها سنة 2020 ، ومن بينها توزيع مجموعة من المعدات واللوازم الطبية للوقاية من كوفيد-19، ودراجات هوائية، ولوازم مدرسية في بعض مناطق المملكة.

من جانبه، قال نائب رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية دار الطالبة بأحد البراشوة، محب خالد، إن هذه الهبة ستمكن من دعم الجمعية الخيرية الإسلامية وتحسين ظروف إقامة نزيلات دار الطالبة، خاصة في هذه الفترة من السنة التي يتم خلالها تسجيل انخفاض في درجات الحرارة.

وتم بمناسبة تقديم هذه الهبة، توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري، والجمعية الإسلامية الخيرية دار الطالبة بجماعة أحد البراشوة بإقليم الخميسات، بهدف المضي قدما في تعزيز التعاون بين الطرفين.