الجديدة.. توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في مختلف الشعب والمستويات التعليمية

0

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالجديدة، الخميس 8 يوليوز الجاري، حفل التميز لفائدة التلاميذ المتفوقين، وزعت خلاله عدة جوائز على التلاميذ والتلميذات الحاصلين على أعلى المعدلات في مختلف المستويات التعليمية والشعب.

فعلى مستوى التعليم الثانوي التأهيلي، تم تتويج كل من يسرى الهرش الحاصلة على معدل 19.31 بشعبة العلوم الفيزيائية (خيار فرنسي)، ونعمة أوطي بمعدل 19.05 علوم رياضية (خيار فرنسي)، وأسماء المحسين بمعدل 19.05 علوم رياضية (خيار فرنسي)، ومريم طيب بمعدل 19.02 علوم فيزيائية، وسارة البريع بمعدل 18.67 علوم الحياة والأرض (خيار فرنسي).

كما تميز الحفل بتقديم جائزة خاصة للتلميذة ليلى بهيج، وهي من ذوي الهمم، والتي حصلت على معدل 17.36 علوم رياضية “أ” (من الثانوية التأهيلية 6 نونبر بأولاد افرج) ، فضلا عن جائزتين أخريتين في التعليم الإعدادي كانتا من نصيب كل من محمد غراس الحاصل على معدل 19.61 ومروى مقبول بـ 19.36.

وفي ما يخص التعليم الابتدائي، فقد توجت دعاء جنان الحاصلة على 9.76، ودعاء الرقيبي بـ 9.61، ومحمد نجيم في إطار الفرصة الثانية بـ 7.98.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد محمد أوسادن المدير الإقليمي للوزارة ، أن المديرية حصدت ما يناهز 2392 ميزة، منها 382 ميزة حسن جدا، و688 ميزة حسن، و1322 ميزة مستحسن، من عدد الناجحين البالغ عددهم 5311 تلميذ وتلميذة، وذلك من أصل 9178 من المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا.

ويندرج هذا الحفل، في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف والتشجيع للمتفوقين والدفع بهم إلى بذل المزيد من المجهودات لتحقيق نتائج أفضل، وفق التوجيهات السامية لجلالة الملك التي تولي قطاع التعليم أهمية كبرى من خلال الدعم المادي لإنجاح مختلف المبادرات الخلاقة كعملية مليون محفظة والنقل المدرسي وتجويد خدمات الأقسام الداخلية وتحسين جودة الفضاءات التربوية.