كلية الحقوق بالمحمدية تحسم في طريقة إجراء الامتحانات الخريفية

0

إلياس الحرفوي – أنوار بريس

حسمت كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمحمدية التابعة لجامعة الحسن الثاني ، قرارها بشأن الامتحانات الخريفية لسلك الإجازة، معلنة تنظيمها عن بعد.
جاء ذلك في بلاغ للكلية، اطلعت عليه جريدة “أنوار بريس”، عقب اجتماع مجلس الكلية اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022 حيث تم تأكيد تنظيم الامتحانات عن بعد لكن مع تجويد طريقة الامتحان.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجهت مذكرة إلى رؤساء الجامعات بالمملكة، تدعوهم فيها إلى إعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لهم، لتنظيم كل الامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر، إلى جانب عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد، بسبب متحور أوميكرون.

غير أن الوزارة عادت لتوجه مذكرة ثانية في نفس اليوم، إلى رؤساء الجامعات، تتيح لهم 3 خيارات بخصوص إجراء الامتحانات الخريفية، وهي تنظيمها عن بعد، أو تأجيلها، أو تنظيمها حضوريا بعد التنسيق مع السلطات المحلية والالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المعمول بها في هذا الصدد.


ودعت الوزارة رؤساء الجامعات إلى رفع مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي داخل الجامعات ومؤسسات لتعليم العالي.

ويشار إلى أن كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمحمدية عرفت عدد من حالات الإصابة بفيروس اوميكرون في صفوف الطلبة ، الأمر الذي دفع مجلس الكلية إلى اتخاد هذا القرار الذي يبقى حكيما ويحافظ على صحة وسلامة الجميع من هذا الوباء المنتشر بسرعة.