توقيع اتفاقية لإنجاز مدرسة الفرصة الثانية-الجيل الجديد بأسا

0

 وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون و “جمعية شعاع المعرفة للتربية والثقافة” بأسا، اتفاقية تروم إنجاز مدرسة الفرصة الثانية-الجيل الجديد بمدينة أسا.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن إنجاز مشروع مدرسة الفرصة الثانية -الجيل الجديد ممثلة في مركز ابن خلدون بالمديرية الإقليمية أسا- الزاك، يندرج في إطار توسيع شبكة هذه المراكز، تنفيذا لأحكام القانون الإطار 17.51 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة محور الإنصاف القائم على الإدماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب.

وتتوخى الاتفاقية، التي وقعت الاثنين 13 دجنبر 2021، بكلميم، والموجهة لفائدة الأطفال والشباب واليافعين المنقطعين عن الدراسة لأسباب مختلفة، تمكين 20 مستفيدة ومستفيدا من مختلف الخدمات التي يقدمها المركز من تأهيل تربوي، واستئناس منهي، و مهارات حياتية، إضافة إلى أنشطة التفتح الفني والثقافي والرياضي، و التداريب المهنية، فضلا المرافقة في بناء المشروع الشخصي والتوجيه للاندماج السوسيو- منهي.

وأوضح عبد العاطي الأصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تتوخى إنجاز مشروع مركز ابن خلدون للفرصة الثانية-الجيل الجديد الموطن بثانوية عقبة بن نافع التأهيلية بأسا، وذلك من أجل توفير برنامج التكوين يزاوج بين التأهيل التربوي، و الاستئناس الحرفي والمنهي للمساعدة على إكسابهم المهارات التكوينية الأساسية، مضيفا أن الاتفاقية تأتي في خضم مواصلة تنزيل المشاريع الموقعة أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذ المجال.

يشار إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون وقعت خمس اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدة شركاء بكل من مديرات كلميم، سيدي إفني وطانطان تروم توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد.