مراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمكناس

0

محمد أزرور

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية، يوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري بمكناس، بزيارة للأسواق الرئيسية للمدينة لتتبع مسلسل التموين على المستوى المحلي ومراقبة أسعار وجودة المنتجات.

وزارت اللجنة، التي تضم ممثلي مختلف المصالح المعنية على مستوى العمالة، بهذه المناسبة، أسواق الجملة للخضر والفواكه، وأسواق السمك، والسوق المركزي بالهديم، أحد نقاط التموين بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع بمكناس.

ومكنت هذه الزيارة من الوقوف على وضعية تموين الأسواق وتحسيس الباعة بضرورة إشهار الأثمان، وتكريس الممارسات الجيدة في مجال تعزيز جودة المنتجات الغذائية، مع التركيز على محاربة جميع أشكال المضاربة.

في تصريح صحافي ، أفاد مدير سوق الجملة للخضر والفواكه توفيق صفصاف بأن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في أسعار الخضر، لاسيما البيصل، مضيفا أن موجة البرد أثرت سلبا على المحصول.

وأشار ، في سياق متصل، إلى انخفاض سعر الطماطم بنسبة 30 في المائة، بينما يتحدد سعر البطاطس وفقا لجودة المنتوج.

من جهته، أكد المندوب الإقليمي للتجارة والصناعة بمكناس، نصر الدين مبارك، أن هذه اللجنة تسهر على تتبع تموين الأسواق بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، لاسيما خلال شهر رمضان، بالحرص على ضمان توفر جميع المواد، مضيفا أن أسواق مكناس مزودة بالشكل الكافي بالمواد بما يلبي حاجيات المواطنين.

وأبرز أن أعضاء اللجنة مدعوون، كل من موقعه، إلى تحسيس التجار بتدابير النظافة التي من شأنها مساعدتهم على الحفاظ على جودة المنتجات، مسجلا أن اللجنة مخولة أيضا بمعاقبة المخالفين وفقا للقوانين الجاري بها العمل