استقالة مستشارة جماعية من مجلس جماعة مكناس.

0

يوسف بلحوجي

في سابقة من نوعها في تاريخ المجالس المتعاقبة على تسيير وتدبير شؤون جماعة مكناس، وفي أقل من سنة على انتخابها، مستشارة جماعية تقدم استقالتها من عضوية المجلس الجماعي.

وفي اتصال بها، رفضت المستشارة جيهان الصالحي الإدلاء بأي تصريح للجريدة مكتفية بالقول بكون الاستقالة التي وجهتها إلى رئيس الجماعة وعامل عمالة مكناس تعود لأسباب شخصية ومهنية، خاصة وأن المعهد الفرنسي الذي تشتغل فيه لم يكن يرخص لها الغياب للحضور في أشغال اللجان أو دورات المجلس وكانت إدارة المعهد تقتطع غيابها من عطلتها السنوية، في الوقت الذي أقر أحد أفراد عائلتها أن دوافع الاستقالة تعود إلى ما عاينته داخل المجلس من غياب رؤية متبصرة وعقلانية لتسيير وتدبير شؤون المدينة من جهة، وانعدام الشفافية من خلال تغييب مكونات المجلس في جل القرارات المتخذة.

والمستشارة المستقيلة جيهان الصالحي خريجة المعهد العالي للصحافة اشتغلت بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بالقسم الفرنسي، ثم راديو “أصوات” و”هيت راديو” قبل أن تحط الرحال بمسقط رأسها وتشتغل بالمعهد الفرنسي بمكناس.

يشار أن الاستقالة مرت في صمت بحيث وصيفة المستشارة السعدية الصرفي حضرت في إحدى لجان المجلس وطلب منها مغادرة قاعة الاجتماعات، قبل أن يتم الاعتذار لها بعد أن أكدت أنها تعوض رفيقتها التي قدمت استقالتها باعتبارها وصيفة اللائحة الإضافية عن تحالف فدرالية اليسار.

وجدير بالذكر أن المستشارة السعدية الصرفي، إطار بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وستحضر وتشارك رسميا أشغال الدورة المقبلة المقرر عقدها يوم السابع من أكتوبر المقبل.