عامل إقليم الحاجب يدعو إلى إحداث جهاز إقليمي موحد لتدبير النقل المدرسي

0

محمد أزرور

بلغ عدد حافلات أسطول النقل المدرسي بإقليم الحاجب 98 حافلة، تم اقتناء 74 حافلة منها من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و8 حافلات ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية و9 حافلات من طرف المجلس الإقليمي للجماعات الترابية أيت بورزوين (6)،أيت حرز الله(2)،و إقدار(1) ، و4 حافلات من مجلس جهة فاس مكناس، وحافلتين من وزارة التربية الوطنية ، وحافلة من طرف جمعية مدنية. و يحسب للعامل الحالي زين العابدين الأزهر الارتفاع الكبير في عدد هذه الحافلات، إذ تم تعزيز الأسطول ب 44 حافة ما بين سنتي 2019 و2022، وهي الفترة التي أشرف فيها على اقتناء حافلات النقل المدرسي.

 

و قد ترأس العامل الأزهر اليوم الخميس 15 شتنبر الجاري بمقر العمالة اجتماعا حول الدخول المدرسي ، حضره الكاتب العام للعمالة ، و المدير الإقليمي للتعليم ، و رئيس المجلس الإقليمي بالنيابة ، ورؤساء الجماعات الترابية بإقليم الحاجب.

وخلال كلمته بالمناسبة ، دعا العامل زين عابدين إلى إحداث جهاز إقليمي موحد يعهد له تدبير هذا الأسطول المدرسي الهام ، و في هذا الإطار صرح محمد أكزيو رئيس المجلس الإقليمي بالنيابة لجريدة أنوار بريس ، بأنه سيتم تفعيل هذه المبادرة على أرض الواقع ، من خلال التنسيق مع جميع المعنيين بالنقل المدرسي لتأمين استمراريته .

 

و قد أشرف العامل في نهاية اللقاء على تسليم 9 حافلات جديدة منها 5 حافلات تم اقتناء من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزعت على جماعات أيت بوبيدمان ورأس إيجيري وأيت ويخلفن وجحجوح ولقصير، بتكلفة مالية بلغت 1700000٬00 درهم، و4 حافلات من برنامج تقليص الفوارق المجالية من صندوق التنمية القروية، لجماعات تامشاشاط وأيت يعزم وأيت نعمان ولقصير، بكلفة مالية 1.400.000٬00 درهم .