جماهيرالكوكب المراكشي تحتل شوارع المدينة للمطالبة بإنقاذ الكوكب

0

محمد فلال

احتلت جماهير فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، معظم شوارع مراكش في مسيرة حاشدة من تنظيم فصيل «الترا كريزي بويز».
و انطلقت المسيرة من أمام مقر المجلس الجماعي لمراكش مرورا بمركز التكوين القنسولي و وصولا إلى مقر ولاية الجهة ، حيث عرفت مشاركة أزيد من أربعة آلاف من مناصري و محبي الكوكب من أجل إثارة انتباه المسؤولين عن الشأن الرياضي بمراكش لوضعية فريقها والأزمة التي يمر منها مطالبة بالتدخل العاجل لإنقاذ الفريق الذي تهاوى إلى أقسام الهواة جراء اللامبالاة من جهة و أيضا سوء التسيير و التدبير.
المشاركون رددوا شعارات مناهضة لمن بأيديهم الحل بعد أن أصبح الكوكب فريقا منبوذا و تخلى عنه الجميع ، مما أثار غضب و سخط الجماهير المراكشية تجاه صمت السلطات المحلية و المنتخبة دون أن تتدخل لانقاذ ما يمكن انقاذه.
الكوكب و بعد أن هوى إلى الهواة أصبح يعيش فراغا إداريا مع الهجرة الجماعية لأبرز لاعبيه و هو الشيء الذي دفع بمجموعة «الترا كريزي بويز» إلى التحرك من أجل إسماع صوت الجمهور الرياضي المراكشي إلى من يهمهم الأمر. و سبق للفصيل أن نبه المسؤولين في مناسبات سابقة لإيجاد حل من أجل إخراج الكوكب من ورطته غير أن كل المساعي و النداءات اصطدمت بآذان صماء مما أدى بسقوط الكوكب المدوي .
المراكشيون يتمنون أن تحرك هذه المسيرة مشاعر كل من السلطات و المحلية و المنتخبة و رجالات المدينة لإيجاد السبل الكفيلة لعودة الروح للكوكب ليستعيد توهجه بالسرعة القسوى.
ويواجه الكوكب المراكشي لكرة القدم مصيرا مجهولا بعدما أغلق باب تقديم الترشيحات لرئاسته بمناسبة عقد جمعين عامين، يوم الجمعة 22 يوليوز، لاستعراض حصيلة النادي في الموسمين الرياضيين الأخيرين (2020/2021، و2021/2022)
فرغم أن الفريق دعا خلال الأسابيع الماضية جميع المنخرطين في النادي إلى تجديد انخراطهم حتى يتمكنوا من حضور أشغال الجمعين العامين الخاصين بالموسميين الرياضيين الأخيرين، وفتح باب تقديم ترشيحاتهم لرئاسة النادي بعدما تشبث رضوان حنيش باستقالته عقب عرض حصيلة النادي في الموسمين المذكورين، إلا أنّ لا أحد وضع ترشيحه لهذه المهمة.