“صوناسيد” تحسن رقم معاملاتها الموطد بنسبة 31 في المائة خلال الفصل الأول من 2022

0

محمد أزرور

ارتفع رقم المعاملات الموطد لشركة “صوناسيد” إلى 1,345 مليار درهم خلال الفصل الأول من سنة 2022، بزيادة بنسبة 31 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة المالية الماضية.
وأوضحت “صوناسيد”، في بلاغ حول مؤشراتها الفصلية، أنه في الشق الاجتماعي، بلغ رقم المعاملات 1,285 مليار درهم عند متم مارس 2022، بارتفاع بنسبة 33 في المائة مقارنة بالفصل الأول من سنة 2021، مدعوما بتأثير إيجابي للأسعار نتيجة تداعيات ارتفاع أسعار المدخلات.
وفي الجانب المتعلق بالاستثمارات، أشارت “صوناسيد” إلى أنها ستواصل ديناميتها التنموية في سنة 2022، عبر إطلاق برنامج استثماري قدره 160 مليون درهم.
وأفاد المصدر ذاته، بأن هذا الدعم للميزانية سيساهم، من جهة، في تحسين الأداء الصناعي في إطار مشروع التميز التشغيلي، ومن جهة أخرى، في تطوير منتوجات عالية القيمة المضافة، مضيفا أنه يرتقب إطلاق الألياف الفولاذية، كمنتوج جديد عال القيمة المضافة ومحرك حقيقي للنمو، خلال الفصل الأخير من السنة الجارية.
من جهة أخرى، كشفت “صوناسيد” عن فائض في الخزينة بقيمة 974 مليون درهم، مما ولد تدفقات للخزينة بقيمة 17 مليون درهم، على الرغم من تأثير ارتفاع أسعار المدخلات على حاجيات رأس المال العامل.