مختصرات من جهة الشرق

0

نظمت جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة، مؤخرا بمقرها في وجدة، أولى حلقات تدريس الدرجة المغربية لفائدة أطفال المهاجرين.

ويندرج هذا النشاط في إطار مشروع حماية المهاجرين في الشرق الذي يروم “ضمان تحسين الرفاه النفسي والاجتماعي والعيش المشترك للمهاجرين في وضعية الهشاشة بمدينتي وجدة وبركان والنواحي”.

وينجز هذا المشروع، الممول من طرف الوكالة الكاتالونية للتعاون والتنمية، بشكل مشترك بين جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة وجمعية مغرب التضامن الطبي الاجتماعي.

////////////////////////////

– عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، مؤخرا بمقر الغرفة بوجدة، دورتها العادية لشهر أبريل، برئاسة رئيس الغرفة السيد عبد الحفيظ الجرودي.

وخلال أشغال هذه الدورة، تمت الدراسة والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال؛ حيث وافق الأعضاء على مشروع محضر الدورة السابقة؛ وأنشطة الغرفة بين الدورتين، وكذا الحساب الإداري لسنة 2021، بالإضافة إلى مشروع الميزانية للسنة الجارية، وبرنامج عمل الغرفة برسم سنة 2022.

كما تضمن جدول الأعمال المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لجمعية التكوين وتأهيل القطاعات الاقتصادية، وكذا على اقتراح تكوين أعضاء مكتب الجمعية من أعضاء لجنة التكوين والتأهيل.

////////////////////////////

الناظور/ نظم قسم الدعم والترويج بملحقة الناظور لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، مؤخرا، الحلقة التكوينية الثانية حول البرنامج الوطني “فرصة”، وذلك بشراكة مع جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر.

وشكلت هذه الدورة، التي أشرف على تأطيرها أطر قسم الدعم والترويج، مناسبة لشرح مضامين ومقتضيات هذا البرنامج، وإبراز خصوصيته ومميزاته من حيث جمعه بين عروض التكوين والمواكبة والتمويل، إضافة إلى تقديم شروحات حول كيفية التسجيل في البوابة الخاصة بهذا البرنامج.

////////////////////////////

بركان/ أعلن مجلس إقليم بركان عن طلب عروض مشاريع لفائدة تعاونيات وجمعيات للسهر على تنزيل مضامين برنامج “أوراش” عامة مؤقتة على مستوى الإقليم.

وكانت اللجنة الإقليمية لأوراش، قد صادقت على لائحة المشاريع المقترحة في إطار تنفيذ برنامج “أوراش” عامة مؤقتة.

وذكر المجلس أن هذا الإعلان، يهم جميع الجمعيات والتعاونيات الشريكة على مستوى مختلف الجماعات الترابية بالإقليم شريطة استيفائها لشروط الترشيح المحددة، مشيرا إلى أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح هو يوم 29 أبريل الجاري.