مجلس المنافسة يعقد لقاء مع مجموعة المغرب للصناعة التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب

0

محمد أزرور

عقد مجلس المنافسة أول أمس الثلاثاء 20 أبريل الجاري بالرباط، لقاء مع مجموعة المغرب للصناعة “Industrie Maroc Groupe” التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك في إطار تفعيل الممارسات السليمة في الأسواق، وتمكين المقاولات من فهم أفضل لرهانات المنافسة.
وأوضح بلاغ لمجلس المنافسة أن هذا اللقاء يندرج في إطار دينامية التبادل بين المجلس والاتحاد العام لمقاولات المغرب، الرامية إلى إرساء مقاربة بيداغوجية واحترازية إزاء المقاولات عبر سلسلة من اللقاءات، مبرزا أن هذه المقاربة، القائمة على منهجيتي القرب و التبادل، تهدف إلى تفعيل الممارسات السليمة في الأسواق، وتمكين المقاولات من فهم أفضل لرهانات المنافسة، وتفادي، في نفس الوقت، الأخطار المرتبطة بالإخلال بالقواعد الحرة والنزيهة للسوق.
وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذا اللقاء، استعراض الخطوط العريضة لدليل المطابقة مع قانون المنافسة، الذي أعده المجلس لفائدة المقاولات والمنظمات المهنية.
وفي هذا الصدد، أشار أحمد رحو، رئيس المجلس، إلى أن الهدف المتوخى من هذه المبادرة يكمن في تعزيز ثقافة الامتثال بالمقاولات، وإمدادها بالمساطر وأدوات اليقظة والتتبع بغية تمكينها من رصد خروقات القواعد المعمول بها في السوق، وقصد ضمان وقاية أفضل.
وأشار البلاغ إلى أن هذا الاجتماع شكل مناسبة لتبادل المعلومات، وتمكين رؤساء الفيدراليات التابعة لمجموعة “Industrie Maroc Groupe” من التطرق إلى مجموعة من الإشكاليات ذات الصلة بالمنافسة، انطالقا من تجاربهم وخصوصيات القطاعات التي ينشطون فيها.
وخلص البلاغ إلى أن رئيس المجلس قدم التوضيحات اللازمة لاستيعاب أفضل لمجالات التدخل المتعلقة بتقنين المنافسة.