لقاء حول حقوق المهاجرين والنموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت

0

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة درعة تافيلالت، اليوم الاثنين بالرشيدية، لقاء تواصليا حول حقوق المهاجرين والنموذج التنموي الجديد.

وخصص هذا اللقاء، الذي نظم تحت شعار “الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمهاجرين”، لفائدة أعضاء فرع الرشيدية لكونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب.

وتندرج هذه المبادرة في إطار استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان القائمة على الانفتاح، و”تنشيط النقاش مع مختلف الشركاء لترسيخ فعلية حقوق الإنسان والحريات”.

وهدف اللقاء، الذي نظم في نهايته حفل إفطار لفائدة أعضاء فرع الرشيدية لكونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب، إلى “إقامة جسور ومعابر التشاور والتعاون التشاركي مع كل المشارب وكافة مكونات المجتمع المدني”.

وبالمناسبة، أكدت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة درعة تافيلالت، فاطمة عراش، أن هذا اللقاء شكل فرصة للتواصل مع أعضاء الكونفدرالية حول مهام وصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الإقليمية.

وأوضحت السيدة عراش، في تصريح لللصحافة، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو في مجال الهجرة واللجوء إلى اتباع سياسة عمومية لحماية حقوق المهاجرين في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والصحية.

وأبرزت أن هذا اللقاء مكن أيضا من تسليط الضوء على النموذج التنموي الجديد وعلاقته بتعزيز حقوق المهاجرين واندماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

من جهته، أشاد كوندي سيكو، رئيس فرع الرشيدية لكونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب، بالدعم المستمر الذي يقدمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنته الجهوية بدرعة تافيلالت للكونفدرالية في العديد من المجالات.

وأوضح أن هذا الدعم يتجلى، على الخصوص، من خلال الأنشطة المختلفة التي نظمها المجلس الوطني لحقوق الإنسان على مدار السنة بمشاركة كونفدرالية التلاميذ والطلبة الأفارقة الأجانب بالمغرب.