القنيطرة.. اختتام منافسات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم المصغرة

0

اختتمت، مساء أمس السبت، بالقنيطرة، منافسات البطولة الوطنية المدرسية لكرة القدم المصغرة (إناثا وذكورا)، برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وشارك في هذه المنافسات، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أزيد من 800 تلميذة وتلميذ يمثلون جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وشكلت هذه المنافسات فرصة سانحة، للمشاركين لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم في رياضة كرة القدم المصغرة وكذا انفتاحهم وتفاعلهم مع زميلاتهم وزملائهم.

كما تعد هذه التظاهرة الرياضية آلية مثلى لتكريس المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص وجعل الرياضة المدرسية في خدمة المتمدرسين والمتمدرسات.

ويأتي تنظيم هذه المنافسات الرياضية المدرسية الوطنية، التي احتضنتها مدينة القنيطرة، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 17 أبريل الجاري، تحت شعار: “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”، في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي 2021 -2022.

وتنافس المشاركون وهم من الفئات العمرية (مواليد 2004-2005-2006-2007-2008) إناثا وذكورا، ضمن 48 فريقا، تمثل مختلف جهات المملكة، والذين تأهلوا عن البطولات الجهوية.

وتميز حفل الاختتام، الذي حضره الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، محمد أضرضور، بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفرق المتوجة، وتكريم فعاليات من أسرة التربية والتكوين، اعترافا بالخدمات التي أسدتها لقطاع الرياضة المدرسية.