توقيف ثمانية أشخاص بينهم طبيب ومساعدته بتهمة الإجهاض وترويج أقراص وحقن طبية ممنوعة

0

يوسف بلحوجي

أفاد خبر لولاية أمن مكناس أنه بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس ، في حدود العاشرة من صباح يوم أول أمس الأربعاء 13 أبريل الجاري من توقيف ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 35 و68 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج أدوية مهربة تستعمل في الإجهاض.

وحسب المعطيات الخاصة بالبحث، فإن الموقوفين كانوا يستقطبون النساء الحوامل يردن إجراء عمليات الإجهاض بإحدى العيادات بالمدينة الجديدة حمرية بمكناس، وذلك بالاستعانة بأقراص وحقن طبية مهربة يتم اقتناؤها من لدن مروجين بمدينة الدار البيضاء.

وحسب ذات الخبر فإن الأبحاث والتحريات المنجزة أسفرت عن توقيف طبيب ومساعدته مباشرة بعد إجراء عملية غير قانونية لإجهاض حمل إحدى السيدات، يوم الأربعاء فيما تم ضبط باقي المشتبه فيهم، ومن بينهم شخصان ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج 1029 وحدة من الأقراص والحقن الطبية المهربة المستعملة في هذا النشاط الإجرامي ليسمر التوقيف إلى حدود يوم أمس الخميس 14 أبريل الجاري.

هذا وتم إيداع سبعة من بين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها الثامنة تحت المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وحسب مصادر “أنوار بريس” فمن المحتمل جدا أن يتم تقديم المشتبه فيهم على أنظار النيابة العامة لدى استئنافية مكناس يوم غد السبت 16 أبريل الجاري بتهمة تكوين عصابة إجرامية والاعتياد على الإجهاض وترويج الأقراص الطبية الممنوعة قانونا.