طرفاية: استفادة أزيد من 5 آلاف و500 أسرة من عملية “رمضان 1443

0

محمد أزرور

استفادت حوالي 5 آلاف و540 أسرة معوزة بإقليم طرفاية من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1443″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك لفائدة الأسر المعوزة، لاسيما الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتوزع المستفيدون من هذه العملية، المنظمة على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف لجنة إقليمية للسهر على ضبط لوائح الفئات المستهدفة، على 3460 مستفيد بالوسط القروي و2080 مستفيد بالوسط الحضري.
وتمت، بهذه المناسبة، تعبئة كل الموارد البشرية والإمكانيات التنظيمية الضرورية، وتوفير مراكز التوزيع بمختلف الجماعات لتفادي الازدحام، ولضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي.
ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق الممتاز، و4 كلغ من السكر، و250 غرام من الشاي، و1 كلغ من العدس، و1 كلغ من العجائن، و5 لترات من الزيت، وعلبة طماطم من فئة 850 غرام).
وتندرج هذه العملية، ذات الدلالات الاجتماعية القوية خلال هذا الشهر الفضيل، في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان الأبرك، انسجاما مع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف.