الرشيدية.. تسليم شهادات ملكية مساكن لذوي حقوق شهداء الوحدة الترابية للمملكة

0

جرى، اليوم الأربعاء 31 مارس 2022، تنظيم حفل تسليم شهادات ملكية مساكن لذوي حقوق الشهداء ومعطوبي الحرب، التابعين للمندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالرشيدية.

وتم، خلال هذا الحفل الذي انعقد بمقر المندوبية الجهوية لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين بالرشيدية، بحضور على الخصوص والي جهة درعة – تافيلالت، بوشعاب يحضيه، وشخصيات مدنية وعسكرية، تسليم وثائق الملكية لـ 329 أسرة مستفيدة تابعة للنفوذ الترابي لمندوبية المؤسسة.

وأكد قائد الحامية العسكرية بالرشيدية، الكولونيل ماجور عبد العالي طلال، أن هذه المبادرة تندرج في إطار العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم.

وأوضح أن جلالة الملك محمد السادس تفضل وأصدر أوامره المطاعة قصد تمكين رعاياه الأوفياء من ذوي حقوق الشهداء ومعطوبي الحرب، من الاستفادة من قطع أرضية جاهزة للبناء أو مساكن جاهزة تضمن لهم شروط الاستقرار والعيش الكريم.

وأشار إلى أن مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، قامت من خلال مندوبيتها بالرشيدية بكافة الإجراءات اللازمة لدى السلطات المحلية والمحافظة العقارية و مديرية الضرائب، وكذا المديريات الجهوية لمجموعة العمران، وأملاك الدولة، وذلك لتمكين 329 أسرة من الاستفادة من السكن بالمجان من قطع أرضية مجهزة ومساكن جاهزة على مستوى مدينتي الرشيدية وميدلت، مبرزا أن المستفيدين تم إعفاؤهم من حقوق التسجيل والمحافظة العقارية.

من جهتها، أشارت إيمان خاشو، نائبة المندوب الجهوي لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، في تصريح للصحافة، إلى أن هذه العملية تترجم العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم، مبرزة الجهود المبذولة من طرف السلطات المحلية وفي مقدمتها ولاية جهة درعة – تافيلالت من أجل ضمان نجاح هذه العملية الاجتماعية الكبرى.

بدورهم، أعرب عدد من المستفيدين من هذه العملية عن امتنانهم وتشكراتهم الصادقة لجلالة الملك محمد السادس على هذه العناية التي يخص بها أفراد القوات المسلحة الملكية وعائلاتهم. كما أعربوا عن خالص شكرهم لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، والسلطات المحلية على المجهودات المبذولة لضمان نجاح هذه العملية الكبيرة.