هذا ما أعلن عنه الفريق الاتحادي بالجماعة الترابية بتارودانت

0

أكد الفريق الاتحادي بالجماعة الترابية بتارودانت، عن رغبته في الإشتراك مع كل القوى الحية الإيجابية من أجل النهوض بالمدينة ومتطلباتها.

وسجل الفريق في بيان له توصلت به جريدة “أنور بريس” الالكترونية، أنه بعد عقده لاجتماع يوم الجمعة 4 فبراير 2022، “الانسجام والتكامل في الرؤى والبرامج ذات الصلة للتنمية الشاملة للمدينة”، بناء على متابعته و تفاعله مع قضايا الشأن العام المحلي بمدينة تارودانت، و انشغاله بمتطلبات الساكنة وكذا التواصل مع رئيس المجلس.

وأكد المصدر عينه، أنه بعد الوقوف على وضعية سير كل مرافق الجماعة وتشخيص الملفات المرتبطة بالشأن المحلي، والإطلاع على تصوره ومنهجيته لتدبير الملفات التنموية المهيكلة، (أكد) على دعمه ومساندته للتصور الذي يحمله الرئيس لتدبير شؤون الجماعة وللخطوات التي يقوم بها من أجل جلب الإستثمارات للمدينة، وترافعه من أجل حق ساكنة هذه المدينة في التنمية.

كما أعلن الفريق الاتحادي، أنه مستعد للتعاون مع الرئيس ومنفتح لمناقشة وإبداء الرأي والإسهام في كل المشاريع والمبادرات ويضع كل خبراته وتجاربه رهن إشارة الرئيس والمدينة.

وأكد اتحاديو تارودانت، أنهم كانوا وسيبقون مدافعين على مصالح المدينة والعمل على النهوض بأوضاعها الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية والعمل من أجل إحياء واستكمال البرامج والمخططات والمشاريع المعطلة.

وأشار المصدر نفسه، إلى ضرورة وضع آليات جديدة للعمل بالجماعة تستجيب للحاجيات الملحة وتأخذ بعين الإعتبار مبادىء الحكامة الجيدة والتشاركية والنجاعة والفعالية في التدبير.

وأضاف البلاغ، أنه يجب القيام بكل الخطوات الميسرة لبلورة وتنفيذ العمل المشترك في جميع مجالات الشؤون المحلية من داخل مؤسسات الجماعة بالتجاوب مع انتظارات الساكنة والتفاعل الايجابي مع ملاحظاتها وانشغالاتها بما يضمن إطلاق دينامية جدية وميدانية تفتح آفاقا واعدة تيسر تنفيذ الالتزامات المشتركة لتجاوز الاكراهات والمعيقات المعطلة لمسارات التنمية المستدامة.

وأكد المصدر عينه، على اعتماد منهجية القرب الايجابي مع الساكنة والمجتمع المدني والمؤسسات العمومية وشبه العمومية والقطاع الخاص بما يحقق تعاونا وتكاملا وتشاركا للجميع في كل ما فيه مصلحة المدينة و الساكنة .