شاهدوا.. الطفل ريان حي يرزق داخل البئر بعد مرور أزيد من 30 ساعة على سقوطه

0

انوار بريس

رصدت كاميرا تمت الاستعانة بها للاطمئنان على الطفل ريان العالق في بئر يبلغ طولة أزيد من 30 مترا نواحي شفشاون، المذكور وهو على قيد الحياة، وذلك بعد مرور حوالي 32 ساعة على سقوطه. 

وحاولت الوقاية المدنية، الاستعانة بحبل لانقاذ الطفل العالق، لكن العملية باءت بالفشل، في وقت استعانت فيه بمتطوعين اثنين لم يتمكنا من الهبوط بشكل سليم إلى أسفل البئر، لتتعقد عملية إنقاذ الطفل العالق. 

ولم يتمكن الطفل العالق من القبض بحبل استعانت به الوقاية المدنية لانقاذه، حيث ظهر في الكاميرا وهو يحرك يده لكن العياء الشديد والجوع وتعرضه لجروح أو رضوض مفترضة يبدو أنها حالت دون قدرته على التنقل. 

وفشل متطوع ينتمي إلى جمعية للاستغوار، في عملية الهبوط إلى قاع البئر الواقع بمنطقة تامروت بشفشاون،و الذي يتواجد به الطفل ريان منذ عصر الثلاثاء 1 فبراير الجاري.. 

ووجد المستغور صعوبة في النزول إلى قاع البئر بعد قطعه لنصف المسافر، وذلك نظرا للمساحة الضيقة التي لم تمكنه من الهبوط بسهولة. 

وأكد المتطوع الذي حاول الوصول إلى مكان تواجد الطفل المذكور، أنه سمع بكاء ريان، ما يؤكد أنه لا يزال حيا، الأمر الذي جعل السلطات تحاول ابتكار طرق أخرى لانقاذه.

واستأنفت آليات استعانت بها السلطات حفر جنبات البئر في محاولة للوصول إلى الطفل بطريقة أفقية، في وقت أكدت فيه مصادر محلية أن ريان لا يزال على قيد الحياة بالرغم من قضائه لأزيد من 30 ساعة في قعر الحفرة المذكورة والتي يبلغ طولها حوالي 33 مترا وفقا لمصادر محلية.. 

وكانت السلطات الإقليمية بشفشاون، استدعت جمعية للرياضات الجبلية حيث اختارت أنحف أعضائاه للهبوط، لكنه لم يتمكن من تجاوز نصف المسافة بسبب تقلص قطر البئر. 

وتخشى أسرة ريان، تعرض ابنها لمكروه نتيجة تأخر عملية انقاذه، لاسيما وأن مدة تواجده في البئر تجاوزت يوما كاملا ظل عالقا في قاع البئر بدون أكد ولا شرب. 

وحل بمكان سقوط الطفل ريان، عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، فيما تم الحفر بواسطات الجرافات للوصول الى النقطة التي كان يتواجد بها. 

وعرف محيط مكان سقوط الطفل، توافد حشد غفير من المواطنين، فضلا عن السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، وفرق التدخل التابعة للوقاية المدنية. 

وكان الطفل، قد سقط داخل بئر “صوندا” الذي تعود ملكيته لوالده، نظرا لعدم انتباهه بوجوده بسبب صغر فوهته، ليقضي ليلة كاملة به بدون طعام ولا شراب.