إحداث فرع مركز المسيرين الشباب للمقاولة بالصويرة

0

تعززت فروع مركز المسيرين الشباب للمقاولة على الصعيد الوطني، مؤخرا، بإحداث فرع بالصويرة، لهذا المركز، الذي ينهض بمهام إشاعة ريادة الأعمال بين الشباب.

وذكر بلاغ صادر عن المركز، أن هذا الفرع، الذي يترأسه عادل الطيب، وهو عضو مركز المسيرين الشباب – المغرب منذ سنة 2013، ومقاول راكم خبرة لمدة 10 سنوات، يروم توحيد جهود المقاولين بمدينة الرياح، الواعين بضرورة مشاطرة تجاربهم، وتكوين أنفسهم، وتطوير مشاريع مواطنة، والنقاش مع نظرائهم بالصويرة، وبالمغرب والعالم، على اعتبار أن مركز المسيرين الشباب للمقاولة حاضر في أزيد من 17 بلدا.

ويتكون فرع الصويرة، يضيف المصدر، من عادل الطيب رئيسا، وكريمة خليل، نائبة للرئيس، مسؤولة عن التكوين، وبشرى الطيب، أمينة للمال، وفلورونس بلمين، مسؤولة التواصل.

ويتم تكوين أعضاء مركز المسيرين الشباب للمقاولة في مهنة “مسير – مقاول”، مع الحرص على جعل مقاولتهم، في الوقت نفسه، أكثر إنسانية وأكثر تنافسية.

ويضم مركز المسيرين الشباب للمقاولة، مبتكر مفهوم الأداء العالمي (اقتصادي واجتماعي ومجتمعي وبيئي)، اليوم، أكثر من 5000 رئيس مقاولة والأطر المكلفة بالتسيير، و 19 مركزا على الصعيد العالمي، و 25 مراسلا حول العالم.

وإلى غاية اليوم، مر أكثر من 75 ألف رئيس مقاولة، ما يزالون يمارسون نشاطهم، عبر مركز المسيرين الشباب للمقاولة.

يذكر أن مركز المسيرين الشباب للمقاولة، الذي تأسس بفرنسا سنة 1938، تم إحداثه بالمغرب في العام 2001، وهو يضم الآن أكثر من 200 عضو، من خلال فروعه التسعة في الدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس ومراكش وأكادير والداخلة والجديدة وورزازات، والصويرة حاليا.