سائقو “الطاكسيات” يحتجون على بلدية الناظور ورئيس الجماعة يرد

0

انوار بريس _عزيزبنعبد السلام

نظم مهنيو سيارة الأجرة الكبيرة المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالناظور فوقفة احتجاجية إنذارية صباح اليوم الخميس 02 دجنبرالجاري بمقر بلدية الناظور.

ورفع المحتجون شعارات تندد بما أقدم عليه رئيس جماعة الناظور سليمان أزواغ في حق جمعيتهم الاجتماعية، خاصة سحب رخصة تثبيت المقر المتنقل للجمعية داخل المحطة المركزية لسيارات الأجرة.

ويشار إلى أن الرئيس السابق للمجلس الجماعي كان قد منح الرخصة للجمعية الاجتماعية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة الكبيرة من أجل تثبيت المقر المتنقل للجمعية داخل المحطة.

ويبرر الرئيس الحالي للمجلس الجماعي سحب الرخصة موضوع الاحتجاجات عدم سلكها للمساطر القانونية الجاري بها العمل

وفي توضيحه للأسباب التي دفعت المجلس البلدي لسحب الرخصة، قال الاتحادي سليمان أزواغ: رئيس جماعة الناظور أن الرخصة سلمت للجمعية من قبل الرئيس السابق بقرار أحادي والحال أن رخصة استغلال الملك الجماعي يجب أن تمر خلال دورة استثنائية او عادية للمجلس.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي، أن السبب الثاني لسحب الرخصة، هو عدم الالتزام بالمادة الثانية التي تلزم الجمعية بأداء الواجبات والرسوم المترتبة عن الترخيص مسبقا إلى الصندوق، غير أن مكتب الجمعية لم يلتزم بهذا البند، وقد اعتبر هذا تبذير المال العام.

كما أضاف سليمان أزواغ، أن المادة الرابعة، تقول بأنه يمكن سحب هذا الترخيص أو إلغائه من طرف الإدارة المناحة في حالة إقدام المعني بالأمر على مخالفة مضمونه.

وأشار أزواغ أيضا، إلى أن أول مخالفة في المضمون هي عدم المكتب المسير للجمعية بأداء الواجبات والرسوم الواجب أدائها لجماعة الناظور.

وتساءل سليمان أزواغ في ذات التصريح، هل يعقل أن تستغل الملك الجماعي بشكل مجاني؟ قبل أن يجيب قائلا: يعتبر هذا تبذير للعام العام.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي، بأن ساكنة الناظور قد اختارت المكتب المسير لجماعة الناظور من أجل الحفاظ على المال العام وحمايته وليس من أجل تبذيره.

واستغرب سليمان أزواغ إقدام مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة على الاحتجاج، مع العلم أنهم يعرفون بأن الرخصة التي منحهم اياها الرئيس السابق غير قانونية، مبررين ذلك بكون المدينة بأكملها تعيش الفوضى