أكثر من 1200 مستفيد من قافلة طبية جراحية بإقليم فجيج

0

استفاد أكثر من 1200 شخص من خدمات قافلة طبية جراحية متعددة التخصصات، نظمت مؤخرا بإقليم فجيج، بمبادرة من جمعية أجيال الغد.

وهدفت هذه المبادرة، التي نظمت بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني ببوعرفة والمستشفى المحلي بفجيج وعيادة الهلال الأحمر المغربي بالمنطقة في فجيج، إلى تقريب الخدمات الطبية من سكان المناطق النائية وتقديم خدمات مجانية للسكان المعوزين.

كما توخت هذه المبادرة التوعية بالقضايا الصحية، وتعزيز ثقافة المساعدة والتضامن الاجتماعي وتكوين شبكة تطوعية في المجال الطبي.

وأكدت رئيسة جمعية أجيال الغد، أمينة التنوري، في تصريح صحفي، أنه استفاد من هذه القافلة، التي تم تنظيمها بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال، الساكنة المحلية المعوزة وتزامنت مع انخفاض درجات الحرارة.


وأبرزت أنه استفاد أكثر من 1200 شخص على مستوى مدينة فجيج من الفحوصات الطبية والأدوية، وذلك في عدة تخصصات، مثل أمراض العيون، والسكري، وأمراض القلب، وطب النساء، وأمراض الجهاز الهضمي، وطب الأطفال، والطب الباطني والطب العام.

وأضافت أن فريقا طبيا أجرى بمدينة بوعرفة 33 عملية جراحية همت، على الخصوص، الجراحة الباطنية وجراحة الأطفال، مشيرة إلى أن هذه المبادرة الإنسانية تميزت أيضا بإجراء عمليات ختان 46 طفلا مع توزيع عدد هم من الهدايا.

وذكرت أن هذه القافلة عرفت مشاركة 15 طبيبا متخصصا وصيدليان وأربعة أطباء جراحين، بالإضافة إلى فريق تمريض وشبه طبي، مشيدة بمساهمة السلطات المحلية والفاعلين المحليين في إنجاح هذه المبادرة التي لقيت إشادة كبيرة من قبل المستفيدين.